روابط للدخول

عام دراسي جديد وطلاب العراق يتوقون للمعرفة


صف دراسي بمدرسة ببغداد

صف دراسي بمدرسة ببغداد

مع بدية العام الدراسي الجديد (الاحد 23 ايلول)، توافد نحو تسعة ملايين طالب وطالبة الى المدراس التي قامت بتوزيع الكتب المنهجية منذ اليوم الاول للدراسة.

وفي جولة لاذاعة العراق الحر في احدى المدارس الابتدائية ببغداد، تحدثت طالبات ومعلمات عن أمنياتهن باعام الدراسي الجديد، إذ عبّرت آمنه احمد، الطالبة في الصف الاول الابتدائي عن سعادتها بقدرتها على حفظ بعض الأرقام .... اما هبة خليل فتمنت ان تتعلم كل شيء في المدرسة.

ولم تبد المعلمة فاطمة علي تفاؤلاً بأن تحقق وزارة التربية وعودها التي تحدثت عن تقديم وجبات غذائية للتلاميذ، الا ان المعلمة رقية حسين بدت راضية عن اداء وزراة التربية لهذا العام فيما يخص توصيل المناهج الدراسية الى المدارس في الوقت المناسب.

وتحدث الطالب حيدر علي عن وجود نقص في توفير القرطاسية، فيما يقول الطالب حيدر رشيد انه كان يتمنى أن تولي ادارات المدارس اهتماماً اكبر بمادة النشيد والموسيقى واقامة مسابقات غنائية بين المدراس ليشارك فيهما بما لدية من موهبة في هذا المجال.

وبعد ان قرع الجرس ايذاناً ببدء فرصة الراحة بين الدورس، كان هناك صوت لموسيقى واغان يصدر من مكبر الصوت الخاص بالمدرسة، وكانت تلك فكرة اوجدتها معلمة التربية الرياضية غادة هشام لأشاعة جو من الترفية بين التلاميذ، على حد تعبيرها.


مزيد من التفاصيل في الرابط أدناه والملف الصوتي والفيديو:
http://www.iraqhurr.org/content/article/24460590.html



XS
SM
MD
LG