السبت 20 كانون الأول 2014 التوقيت المحلي: 02:23

رياضة

العراق يشارك في سبع رياضات باولمبياد لندن 2012

x
يشارك 8 رياضيين عراقيين في اولمبياد لندن(27 تموز ـ 12 آب) في سبع فعاليات هي: الرماية، والسباحة، والرماية بالسهم، والعاب القوى، والمصارعة، والملاكمة، ورفع الأثقال. أما دورة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة فتقام خلال الفترة من (29آب حتى 9ايلول) 

ويمثل العراق في حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 في التاسعة مساء الجمعة حسب توقيت بريطانيا الصيفي وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، والناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير علي الدباغ.

وكانت البعثة الرياضية العراقية وصلت قبل ايام الى العاصمة البريطانية لندن. واوضح الموفد الصحفي للبعثة الدكتور عمار طاهر ان الوفد الرياضي العراقي يسكن في القرية الاولمبية المخصصة للرياضيين والمدربين والاداريين، مشيرا الى ان الوفد واجه في البداية مشكلة انعدام مكيفات الهواء في غرف اللاعبين لاسيما وان درجة الحرارة كانت مرتفعة لدى وصول الوفد، اذ بلغت 28 مئوية، ووعدت اللجنة المنظمة للالعاب بنصب المكيفات، بينما توقعت الانواء الجوية البريطانية  انخفاض درجات الحرارة مع بدء الدورة الاولمبية. واكد طاهر ان البعثة العراقية استغربت من موقف السفارة العراقية في بريطانيا، إذ لم يكن في استقبال البعثة أي من موظفي السفارة سواء أكان رفيع المستوى او موظفا صغيرا.

شعار الالعاب الاولمبية من 25ألف زهرةشعار الالعاب الاولمبية من 25ألف زهرة
x
شعار الالعاب الاولمبية من 25ألف زهرة
شعار الالعاب الاولمبية من 25ألف زهرة
ويشارك في الاولمبياد بتذاكر مجانية كل نورعامر في الرماية، ومهند احمد في السباحة، واللاعبة رند سعد في الرماية بالسهم، وفي العاب القوى العداء عدنان طعيس، والعداءة دانة حسين، وفي المصارعة علي ناظم، وفي الملاكمة احمد عبد الكريم، عدا صفاء راشد في رفع الاثقال الذي يشارك ببطاقة تأهل.

وتوقع الموفد الصحفي للبعثة صعوبة حصول اللاعبين العراقيين على أي مدالية اولمبية، لكنه اشار الى انهم يتنافسون لتحطيم ارقامهم القياسية.

وفي سياق الاجابة عن سؤال لاذاعة العراق الحر حول ما اذا كان عدد الاداريين في البعثة، الذي يبلغ 30 شخصا مبالغ فيه، أوضح الموفد الصحفي للبعثة الدكتور عمار طاهر ان معظم الاداريين هم رؤساء اتحادات، وبعضهم اعضاء في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، وقد يستفيدون من حضورهم الالمبياد للتعرف على البنى التحتية واكتساب خبرات ادارية، الا انه اقر ايضا بان الوفد يعاني من ترهل اداري.
وستتقدم البعثة العراقية في كرنفال الافتتاح العداءة دانة حسين في فقرة استعراض الوفود المشاركة في الدورة الاولمبية، بعدما كان مقررا ان يتقدم البعثة الرباع صفاء راشد، باعتباره حاصلا على بطاقة التاهل، إلاّ ان المكتب التنفيذي قرر ان تتقدم البعثة دانه حسين.
وينطلق حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة بتوقيت بريطانيا الصيفي، بمشاركة  204 دولة يمثلون جميع قارات العالم.

ومن المقرر ان يستمر حفل الافتتاح الذي سيقام في الملعب الاولمبي بضاحية ستراتفورد شرق العاصمة البريطانية ثلاث ساعات، بحضور 62 الف متفرج.

وتشارك ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وكبار المسؤولين البريطانيين في اعطاء اشارة انطلاق الالعاب الى جانب حضور اكثر من 100 شخصية أجنبية رفيعة من بينهم ملوك ورؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات وهيئات دولية .

والبعثة الاولمبية البريطانية ستكون الاكبر بين البعثات الرياضية المشاركة في الاولمبياد، وسيشارك الرياضيون البريطانيون في جميع الرياضات الاولمبية وستكون البعثة الاميركية الثانية من حيث العدد تليها بعثة روسيا.

العراق يشارك في سبع رياضات باولمبياد لندن 2012
العراق يشارك في سبع رياضات باولمبياد لندن 2012i
|| 0:00:00
...    
🔇
X