روابط للدخول

فلاح حسن يشكك بإجراء إنتخابات إتحاد كرة القدم


الهيئة العامة لإتحاد كرة القدم العراقي في إجتماع سابق

الهيئة العامة لإتحاد كرة القدم العراقي في إجتماع سابق

صوتت الهيئة العامة للإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم على تحديد السابع من حزيران المقبل موعداً لإجراء انتخابات الهيئة الإدارية للإتحاد، في اجتماع استثنائي عقدته السبت بحضور 55 من أصل 63 من أعضائها.

عضو الهيئة العامة وأحد المرشحي لرئاسة الاتحاد النجم الدولي فلاح حسن أبدى شكوكاً باجراء الانتخابات في الموعد الذي اتخذ في الإجتماع، مشيراً الى التمديدات والتأجيلات التي اتخذها الاتحاد في غير مرة، وإنتقد في الوقت نفسه الاجتماع الاستثنائي الذي قال انه كان ينطوي على أجندات انتخابية.

بعض اعضاء الهيئة العامة سبقوا التحضير للاجتماع الاستثنائي ووقعوا على وثيقة رفعت الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تؤكد على طرح الثقة بالاتحاد في حالة عدم الالتزام بموعد اجراء الانتخابات في حزيران المقبل.

ويقول فلاح حسن في حديث لاذاعة العراق الحر انه اذا لم ترسل الوثيقة وباقي الاجراءات الى الفيفا، فان الاتحاد الحالي سيمضي نحو تشكيل هيئة مؤقتة تتألف من رئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد وخمسة من الاعضاء.

في حين اكد عضو اتحاد الكرة ناجح حمود على اجراء الانتخابات في موعدها الذي صادقت عليه الهيئة العامة وفي العاصمة بغداد تحديداً، ومن حق الهيئة العامة طرح الثقة بالهيئة الادارية للاتحاد في حالة عدم الايفاء بالمواعيد.

من جهته يقول الصحفي الرياضي قصي حسن ان لا طريق امام الاتحاد الحالي سوى اجراء الانتخابات، مؤكداً الحاجة الى انهاء هذا الملف سريعاً.
واشار حسن الى ان عدم اجراء الانتخابات سيكون في صالح الهيئة العامة المعترضة والتي ستسحب البساط من تحت اقدام الاتحاد الحالي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG