روابط للدخول

الموسم الثقافي السنوي لقسم التاريخ في جامعة دهوك


جانب من المشاركين في الموسم الثقافي

جانب من المشاركين في الموسم الثقافي

اقام قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة دهوك موسمه الثقافي السنوي في قاعة البدليسي بمشاركة العديد من أساتذة وطلاب جامعة دهوك وجامعات اقليم كوردستان.

الدكتور بيار مصطفى المشرف على الموسم الثقافي اوضح في حديثه مع اذاعة العراق الحر ان الموسم الذي يستمر ثلاثة ايام يتضمن فعاليات فنية وعلمية وترفيهية.

واوضح الدكتور بيار ان الموسم افتتح بمعرض تشكيلي لأحدى طالبات قسم التاريخ، ثم القي الكاتب الكوردي المعروف مزهري خالق محاضرة عن دور التراث والفلكلور في المجتمع، كما تم استضافة آمنة زكري عضو برلمان اقليم كوردستان باعتبارها من خريجي قسم التاريخ وقد تحدثت باسهاب عن دور البرلمانيين والصعوبات التي تواجههم ودور المعارضة.

ويتضمن برنامج الموسم استضافة البروفيسور فرهاد ابراهيم ليتحدث عن الثورات الجديدة التي اندلعت في دول عربية مختلفة، ومدى تأثيرها على العراق واقليم كوردستان. كما يلقي الدكتور سعيد جوديدا محاضرة عن القضية الكوردية في السياسة الخارجية السوفيتية من خلال عرض مجموعة كبيرة من الوثائق التي حصل عليها اثناء دراسته في موسكو.

أما اليوم الثالث من الموسم فهو مخصص لأقامة مسابقات فنية وترفيهية وعلمية بين طلاب كلية الآداب .

ازين احمد طالبة في المرحلة الرابعة من قسم التاريخ قالت "ان الموسم الثقافي مفيد بالنسبة لنا كطلاب لأنه يوسع من مداركنا ويفتح امامنا ابوبا جديدة من الثقافة".

الطالب ايفل صبحي قال "الموسم يقدم لنا معلومات وتزيدنا وعيا من الناحية العلمية والثقافية"

يذكر ان قسم التاريخ في كلية الآداب بجامعة دهوك تأسس العام 1992 وقد رفد المجتمع بمئات من الكوادر التدريسية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG