روابط للدخول

المهرجان السنوي الثالث لثانوية المتميزين للبنين بالكرخ


على الرغم من الدعم المحدود والامكانات المتواضعة تمكنت ثانوية المتميزين للبنين في منطقة الحارثية في الكرخ من اقامة مهرجانها السنوي الثالث يوم الخميس، الذي تضمن معارض فنية وعلمية ورياضية وموسيقية، فضلا على نشرات جدارية متنوعة باللغتين العربية والانكليزية.

المدرسة شهدت حضورا فاعلا لاهالي الطلبة وعددا من مسؤولي تربية بغداد/ الكرخ.

واوضح مدير الثانوية علي محمد خضير ان دعم وزارة التربية محدود جدا لانشطة الطلبة اللاصفية وان المهرجان يقام سنويا بجهود ذاتية.
ابرز ما ميّز المهرجان المعرض الفني الذي تضمن لوحات فنية رسمها الطلبة واعمال نحتية ويدوية اخرى.

وأكدت مدرسة مادة التربية الفنية اسيل حسن ان ثانوية المتميزين تحتضن مواهب فنية مختلفة لاسيما في مجال الرسم وقد يعود ذلك الى ان عددا كبيرا من الطلبة يعمل اباؤهم او امهاتهم مهندسين معمارين ما اثر عليهم ايجابيا. واضافت ان مادتي الرياضة والفنية كثيرا ما تهمش من قبل ادارات المدارس لاسيما في مدارس المتميزين لصالح مواد اخرى.

التفاصيل في الملف الصوتي.

ابراهيم صادق طالب في الاول متوسط الذي يجيد اللغة الانكليزية اعد نشرة ثقافية باللغة الانكليزية بمساعدة اصدقائه، في حين قدم مجموعة من طلبة الثانوية اغنية ترحيبية باللغة الفرنسية.

وميض مظفر احمد المشرف الفني في قسم النشاط المدرسي بتربية الكرخ
الاولى اكد ان وزارة التربية تدعم وتشجع الانشطة المدرسية من خلال تجهيز المدارس بالمستلزمات الفنية، مشيرا الى قرب افتتاح اقسام المبتكرات العلمية والتصوير الفوتوغرافي لتنمية مواهب الطلبة في هذين المجالين.
XS
SM
MD
LG