روابط للدخول

القوات العراقية تحرر مناطق استراتيجية في الرمادي


قوات من الحشد الشعبي في محيط الرمادي

قوات من الحشد الشعبي في محيط الرمادي

قال نائب محافظ الانبار مهدي النومان ان قوات الامن العراقية تمكنت من الدخول الى منطقة معمل الزجاج المحاذية للمقر السابق لقيادة عمليات الانبار.

وذكر النومان ان هذه المنطقة تعتبر من المناطق الاستراتجية التي تفصل حي التأميم عن مركز مدينة الرمادي، مشيراً الى وصول القوات الامنية عند البوابة الشرقية للمدينة والسيطرة على المناطق المحاذية لها. ورجّح النومان انطلاق عملية تحرير الرمادي مركز محافظة الانبار قبل البدء بعملية تحرير الفلوجة، مشيراً الى استكمال محاصرة الرمادي من جميع الجهات.

من جهته، أكد عضو مجلس محافظة الانبار طه عبد الغني القاء طائرات القوة الجوية العراقية منشورات على اهالي الرمادي تتضمن تحديد الممرات الامنية لخروج العائلات من داخل المدينة.

ولا تزال القوات الامنية العراقية المدعومة بمقاتلي العشائر وقوات الحشد الشعبي تحاصر الرمادي بأنتظار ساعة الصفر لأقتحامها واستعادة السيطرة عليها وطرد عناصر تنظيم "داعش" منها.

العبيدي في مجلس الخالدية

ذكر رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، الاربعاء، أن وزير الدفاع خالد العبيدي عقد إجتماعاً مع المجلس وناقش فيه الواقع الأمني وسير المعارك ضد "داعش"، ودعم المقاتلين من الحشد الشعبي من عشائر الانبار ومشاركتهم في عمليات التحرير ومسك الارض بعد التحرير.

وأضاف داود ان "مجلس الخالدية ناقش مع وزير الدفاع الواقع الخدمي، لافتا الى ان المجلس طالب وزير الدفاع بإيصال رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي تدعوه لدعم الخالدية بالمواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والوقود والاحتياجات الضرورية اللازمة الأخرى.

XS
SM
MD
LG