روابط للدخول

يقول أصحاب شركات للسياحة والسفر ان مكاتبهم شهدت اقبالا كبيرا من قبل المواطنين للسفر هرباً من موجة الحر غير المسبوقة التي تعرضت لها البلاد.

ويقول علي محمد، مدير احدى شركات السياحة في بغداد، في حديث لاذاعة العراق الحر، ان شركات السياحة والسفر المنتشرة في العاصمة كثفت نشاطها وضاعفت ساعات العمل لموظفيها، بهدف استيعاب اعداد المسافرين الذين اجبرهم ارتفاع درجات الحرارة الى السفر خارج البلاد.

ويقول المواطن ياسر كريم ان شركات السياحة استغلت هذه الظروف التي يمر بها العراقيون واقبالهم على السفر، ورفعت اسعار تذاكر الطيران.

ويشير المواطن جمعة حسين الى ان تراجع الاوضاع الامنية في البلاد يمثل سبباً اخر للسفر يضاف الى لهيب فصل الصيف، وحذر في الوقت نفسه من تنامي حركة السفر بسبب الاوضاع الامنية، داعياً الحكومة الى لعب دورها في حفظ الامن.

وشهدت البلاد خلال الايام القليلة الماضية موجة حر تجاوزت فيهادرجات الحرارة معدلاتها الطبيعية، حين وصلت الى اكثر من 50 درجة مئوية بحسب الارصاد الجوية، فيما لاتزال مدن متفرقة من العراق تشهد اضطرابا امنيا بعد ان سيطرت جماعات مسلحة على عدد من المدن العراقية، الامر الذي انعكس سلبا على الحياة العامة لعموم العراقيين.

XS
SM
MD
LG