روابط للدخول

سوريا: معارك بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في الزبداني


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تستمر المعارك بين القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة في مدينة الزبداني قرب الحدود السورية اللبنانية.

وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش السوري وبالتعاون مع المقاومة اللبنانية نفذ عملية واسعة ضد التنظيمات التي وصفها بالإرهابية ودمر وكرا لهم بما فيه من أسلحة وذخيرة في سهل الزبداني وقضى على كامل أفراد مجموعة حاولت التسلل من اتجاه المركز الثقافي إلى دوار السيلان في الزبداني بريف دمشق وان القوات السورية تحقق تقدماً على عدة محاور .

في مدينة الحسكة شن طيران التحالف غارات على سجن الأحداث الذي سيطر عليه تنظيم داعش امس في محاولة من قبل طيران التحالف تمهيد الطريق أمام القوات السورية ومسلحي وحدات حماية الشعب التي تستعد للهجوم على المنطقة.

في مدينة درعا كشفت مصادر خاصة لإذاعة العراق الحر ان القوات الحكومية قصفت محاور تحرك مسلحي المعارضة على محور العباسيين طريق السد في حي درعا البلد ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى اغلبهم من جبهة النصرة وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم.

شمالاً لليوم الثالث تتعرض بلدات في ريف حلب لقصف من الطائرات الحكومية وقالت بيانات للمعارضة السورية ان خمسة مدنيين قتلوا بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 15 اخرون بجروح إثر استهداف الطائرات المروحية التابعة للجيش السوري النظامي بالبراميل المتفجرة، بلدة تادف الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب الشرقي، كما قصفت تلك الطائرات مدينة دارة عزة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 22 اخرين بجروح."

XS
SM
MD
LG