روابط للدخول

"هولير" الكردية: طابع بلجيكي يحمل صورة لعلم كردستان تتحمل حكومة الاقليم تكاليف طبعه


قالت صحيفة هوال ان احصاءات وزارة النفط العراقية تشير الى ان شركة تسويق النفط (سومو) استلمت نحو 4 ملايين ونصف المليون برميل من النفط عبر انابيب الاقليم بدلا من 16 مليون برميل بحسب الاتفاق النفطي بين اربيل وبغداد.

واشارت الصحيفة الى ان كركوك تصدر يوميا 148 الف برميل من مجموع 300 الف برميل المتفق عليها وهذه الحصة كان يجب ان تستكمل من حقلي هافانا وباي حسن التي تقع تحت سيطرة حكومة الاقليم.

الى ذلك نقلت الصحيفة عن زانا روستايي عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ابلغ وفد الاقليم رسميا بانه ليس هناك شئللتباحث حوله وان على الاقليم الالتزام بالاتفاق المبرم مع الحكومة العراقية .

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان لجنة الشهداء وضحايا الابادة الجماعية في برلمان الاقليم دعمت موقف ذوي المؤنفلين الرافض لترشيح الفريق الركن انور محمد امين قائد القوة الجوية العراقي لمنصب رئيس اركان الجيش العراقي ليحل محلالفريق بابكر زيباري، نظرا لاتهامات تطال الفريق الركن امين بالتورط في جرائم الانفال.

ونقلت الصحيفة عن دلير ماوتي عضو اللجنة قوله: ان الجنة اعلمت وزارة البيشمركه موقفها، لكن الوزراة لم ترد على ذلك.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق في اسباب سقوط الموصل ستنظر الاحد في الاجوبة التي قدمها كل من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، ورئيس البرلمان السابق اسامة النجيفي، ورئيس الاقليم مسعود بارزاني.

ونقلت الصحيفة عن هوشيار عبد الله عضو اللجنة قوله ان بارزاني لم يرد على كل الاسئلة، بينما قدم المالكي بعض الوثائق مع اجوبته، وان اللجنة ستقيم هذه الاجوبة والوثائق وتُعد بعدها تقريرها النهائي حول الموضوع.

وتناولت الصحيفةفي خبر اخر موجة الحر غير المسبوقة التي تجتاح مدن الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن مديرية الانواء الجوية في الاقليم ان درجة الحرارة في مدينة اربيل تجاوزت الـ 45 درجة مئوية، بينما بلغت في السليمانية 44 درجة، وفي دهوك 43 درجة مئوية. واشارت المديرية الى ان كركوك سجلت اعلى درجة حرارة، اذ بلغت 47 درجة مئوية، وان درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا.

صحيفة هولير كتبت ان ادارة البريد في بلجيكا وافقت على طلب اقليم كردستان بوضع علم كردستان على طابع بريدي بلجيكي. ونقلت الصحيفة عن دلاور ئازكي ممثل حكومة الاقليم في بلجيكا قوله ان ممثليته ارسلت تصميما للطابع المذكور الى مديرية البريد البلجيكي وتمت الموافقة عليه.

واشار ئازكي الى ان الامر يكتسب اهمية كبيرة لان الطابع يستخدم في الاعمال الرسمية ولفت الى ان الطابع سيطبع بنوعين الاول للاستخدام المحلي والثاني للبريد الخارجي على ان تتحمل حكومة الاقليم تكاليف طبعه.

XS
SM
MD
LG