روابط للدخول

مجلس النجف يحدد موعداً لاستجواب المحافظ


مجلس محافظة النجف

مجلس محافظة النجف

اعلن التحالف الجديد الذي تم تشكيله في مجلس محافظة النجف عن تحديد السابع من الشهر الحالي موعداً لاستجواب المحافظ في عدد من الملفات.

وقال رئيس كتلة المواطن في المجلس خالد الجشعمي ان التحالف ماضٍ في مشروع الاستجواب، واشار في حديث لاذاعة العراق الحر الى تقديم الاسئلة المطلوبة للمحافظ الذي قال انه سيتم استجوابه في الموعد المحدد، وسيحدد موعد اخر في جلسة اخرى في حال تخلّف المستدعى عن الحضور.

من جهته اكد محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث لاذاعة العراق الحر انه استلم الاسئلة المقدمة له، واطلع على فقراتها، مشيراً الى انه مستعد لمواجهة الاستجواب كون فقراته لا تتضمن الخروج عن نطاق الصلاحيات بالنسبة له، واصفاً إستجوابه بانه يفتقر للواجهة القانونية الحقيقية.

وكان محافظ النجف تقدم بطلب الى مجلس النواب قال فيه ان مجلس محافظة النجف ارتكب عدة مخالفات قانونية ودستورية، فضلاً عن عرقلته مسيرة التنمية والاقتصاد الوطني، وفي هذا الصدد قال الزرفي انه ينتظر جواب البرلمان، داعياً القوى السياسية الى النظر بجدية الى مجالس المحافظات كونها تعرقل عمل المحافظين والدوائر التنفيذية، على حد قوله.


وكانت كتلة "الاحرار" في المجلس نفت تعرضّها لاية ضغوط في ما يخص قضية الاستجواب، مؤكدة ان التحالف الجديد ماضٍ في هذا الموضوع عبر اتفاق 19 عضوا داخل التحالف من كتل مختلفة على تحقيق مطلب الاستجواب.

XS
SM
MD
LG