روابط للدخول

النجف: بحث تنفيذ مشاريع واطئة الكلفة مع شركات بولندية


شركات بولندية تبحث في النجف فرص تنفيذ مشاريع واطئة الكلفة

شركات بولندية تبحث في النجف فرص تنفيذ مشاريع واطئة الكلفة

استضافت غرفة تجارة النجف السبت مؤتمراً بحضور مجموعة من الشركات الإعمارية البولندية ومشاركة مستثمرين ومختصين في مجال الأعمار لمناقشة إمكانية تنفيذ تلك الشركات مشاريع إعمارية وبنى تحتية واطئة الكلفة.

وقال مسؤول علاقات وإعلام الغرفة كريم الحلو في حديث لإذاعة العراق الحر إن مجموعة من الشركات البولونية قامت بالتنسيق مع إدارة الغرفة لإقامة هذا المؤتمر لعرض منتجاتها وآخر ما توصلت له تقنية البناء الحديث في العالم في مجال البناء ومشاريع البنى التحتية وتنفيذها بكلف واطئة.

أحد ممثلي تلك الشركات مارك دوي بيّن لاذاعة العراق الحر أن هذه الزيارة تعد الثانية له للمحافظة والتي عرض خلالها الإمكانيات والتقنيات الحديثة التي توصلت لها الشركات البولونية معرباً عن تفاؤله في استجابة المستثمرين وكذلك المسؤولين في الحكومة المحلية في كيفية توظيفها لبناء وتنفيذ مشاريع مهمة في المحافظة.
العروض المقدّمة من قبل تلك الشركات لم تقتصر على اهتمام المستثمرين والمقاولين فقط بل حظيت باهتمام مسؤولي الدوائر الحكومية ذات العلاقة، إذ أوضح مدير مباني النجف المهندس ماجد الجابري أن الظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد خصوصاً مع نقص الميزانية يدعو الى الاستفادة من هذه الشركات في مجال بناء مشاريع بنى تحتية وكذلك مجمعات سكنية واطئة الكلفة خصوصاً في المحافظات التي تشهد وضعا أمنيا مستقراً.
إلا أن المعاب على مثل تلك المؤتمرات أو الزيارات وبحسب مراقبين أنها لا تتعدى كونها زيارات بروتوكولية أو حبراً على ورق بسبب اصطدام معظم تلك الشركات بروتين الدوائر الحكومية مما يقلل من فرص الاستفادة من عروضها في تطوير القطاعات المختلفة في المحافظات.

XS
SM
MD
LG