روابط للدخول

"الصباح الجديد": تظاهرة تطالب باقالة المحافظ وقائد الشرطة في البصرة


تشير جريدة "الصباح" الى ان رئيس الوزارء حيدر العبادي قطع جميع الطرقات امام المشككين بهوية الحشد الشعبي وانتمائه، حينما اكد خلال كلمة في الاحتفالية التي اقامتها هيئة الحشد الشعبي بمناسبة الذكرى الاولى لفتوى الجهاد الكفائي التي اصدرها المرجع الاعلى على السيستاني، اكد بأن الحشد الشعبي عراقيون وانهم يذودون بانفسهم عن حياض الوطن، موضحاً ان فصائل الحشد الشعبي تأتمر بأمرةالدولة العراقية.

وتؤكد صحيفة "الزمان" ان قانون الخدمة المدنية سيستبدل بقانون الخدمة المدنية الاتحادية، وتنقل الصحيفة عن عضوة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائبة نجيبة نجيب قولها ان اللجنة تسعى الى استبدال قانون الخدمة المدنية بقانون اخر موحد باسم قانون الخدمة الاتحادية يشمل جميع محافظات البلاد ومنها محافظات الاقليم وذلك بسبب احتواء القديم على فجوات وتفاوت في استحقاقات موظفي الدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والقانون الجديد ستشمل احكامه جميع الموظفين دون استثناء وسيحقق العدل بينهم من جميع النواحي.

وتنقل صحيفة "المدى" عن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية ابراهيم الخليفاوي تأكيده وصول 300 مستشار عسكري أميركي الى قاعدة الحبانية الجوية، شرق الرمادي، للمساعدة وتقديم المشورة بعمليات تطهير المحافظة من عناصر تنظيم "داعش" وسبل تدريب القوات الامنية، مضيفاً ان المستشارين سيعقدون اجتماعا مع القادة الامنيين لمناقشة الوضع الامني في المحافظة ودراسة الخطط الامنية.

وتلفت صحيفة "الصباح الجديد" الى تنظيم العشرات من اهالي البصرة (السبت) تظاهرة للمطالبة باقالة المحافظ ماجد النصرواي وقائد شرطة البصرة للتعثر في تقديم الخدمات والتجاوزات الامنية التي تشهدها المحافظة. وتنقل الصحيفة عن احد المتظاهرين القول ان خروج المتظاهرين يأتي بسبب الاوضاع المتردية في تقديم الخدمات والفساد المستشري في صرف مبالغ كبيرة دون ان تعود بفائدة على المواطنين، واضاف ان المتظاهرين حملوا شعارات تطالب بالافراج عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم مؤخرا في قضاء ابي الخصيب بعد احتجاجهم على تردي الواقع الخدمي، وذكر ان المتظاهرين طالبوا مجلس المحافظة ومجلس الوزراء بإقالة المحافظ واختيار شخصية تتمتع بخبرة وكفاءة في ادارة شؤون البصرة.

وتنقل صحيفة "الدستور" عن مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين قوله ان القطعات العسكرية اقتربت بنحو كبير من تحرير المناطق المتبقية في شمال محافظة صلاح الدين، بضمنها مناطق الزوية والمسحك والشرقاط، مؤكداً أن تنظيم "داعش" لم يعد قادراً على مواجهة القوات الأمنية ميدانياً. وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن مقاتلي الحشد الشعبي بمساندة شرطة صلاح الدين تمكنا من التصدي لهجوم بخمس سيارات مفخخة نفذها مسلحو تنظيم "داعش" على قرية الحجاج التابعة لقضاء بيجي.

XS
SM
MD
LG