روابط للدخول

سوريا: غارات للطيران الحربي على ريف إدلب والمعارضة تتحدث عن مقتل العشرات


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"قال مصدر عسكري سوري ان سلاح الجو دمر عددا من مواقع جيش الفتح وبيانات للمعارضة تتحدث عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في ريف ادلب.

وأكد المصدر العسكري ان الطيران الحربي كثف ضرباته الجوية على أوكار التنظيمات التي وصفها بالإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح أسفرت عن مقتل عدد من متزعميهم وتدمير اليات مزودة برشاشات متنوعة في قريتي المرج وبلشون ومدينة اريحا في ريف ادلب كما شن الطيران غارات على تجمعات تتبع لتنظيم جبهة النصرة في منطقة أبو الظهور بالريف الشرقي وكبدهم خسائر في الأفراد والعتاد".

من جانبها قالت بيانات للمعارضة ان الطيران الحربي التابع للجيش السوري استهدف بالصواريخ الفراغية بلدة الجانودية، الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ممّا أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى دمارٍ واسع بالأبنية السكنية.

وأوضحت البيانات ان صاروخين فراغيين سقطا في الساحة العامة وسط الجانودية، والتي تعتبر "المركز الرئيسي في البلدة"، ما أسفر عن سقوط "30 قتيلاً وأكثر من 100 جريحٍ بينهم أطفال ونساء".

في مدينة حلب برز تصعيد جديد على ساحات المواجهات من خلال تنفيذ عمليات اغتيال فقد أعلنت كتائب أبو عمارة التابعة للمعارضة السورية، عن إطلاقها عمليةً تهدف إلى اغتيال أشخاص بارزين في مناطق سيطرة النظام بحلب، وذلك رداً على محاولة اغتيال قائدها الملقب أبو بكر بعبوةٍ ناسفة زرعت في سيارته في احد احياء مدينة حلب التي تخضع لسلطة المعارضة، حيث اغتالت قائد في كتائب حزب البعث، في حي الحمدانية بحلب."

XS
SM
MD
LG