روابط للدخول

النجف: استعدادات لتشييع جثامين ضحايا سبايكر


النجف: غرفة عمليات مشتركة لتشييع ضحايا سبايكر

النجف: غرفة عمليات مشتركة لتشييع ضحايا سبايكر

اعلن في مدينة النجف الخميس(4حزيران) عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة من ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء، ومحافظات النجف وبابل وكربلاء والديوانية وقيادة عمليات الفرات الاوسط، استعدادا لتنظيم تشييع رسمي وشعبي لجثامين اكثر من 100من ضحايا سبايكر تم التعرف على هوياتهم.

وقال نائب محافظ النجف عباس العلياوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى المحافظة بحضور ممثلين عن محافظات الفرات الاوسط ومجلس الوزراء وعدد من النواب وحضرته اذاعة العراق الحر: ان اجتماعا عقد في المحافظة تم خلاله تشكيل غرفة عمليات مشتركة، لوضع الترتيبات لتنظيم تشييع رسمي وشعبي قريبا لضحايا سبايكر.
واوضح ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء زيد الاسدي ان لجنة شكلت لمعرفة هوية جميع الضحايا بعد اخذ عينات من ذويهم، مشيرا انه سيتم اعلام أسر الضحايا بموعد التشييع الرسمي الذي سيكون في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء، ثم سيليه تشييع شعبي في عدد من المحافظات العراقية.
وكانت وسائل اعلام محلية ذكرت انه تم سراً دفن عدد من ضحايا سبايكر في مقبرة وادي السلام في النجف، لكن ممثل وزارة حقوق الانسان كريم بلال نفى صحة تلك الانباء، مشيرا الى انه تم دفن رفاة 43، تسعة منهم كانوا انتشلوا من مياه نهر الفرات وتم التعرف على هوياتهم.
وكانت وزارة الصحة اعلنت انها اخذت عينات من الحمض النووي لأسر أكثر من خمسة الاف من ضحايا سبايكر لمعرفة هوية من عثر عليهم في مقابر في منطقة القصور الرئاسية في محافظة صلاح الدين بعد تحريرها من مسلحي داعش.

XS
SM
MD
LG