روابط للدخول

غادر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اربيل السبت (2أيار) متوجها الى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة رسمية من المقرر ان يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين في الادارة الاميركية وفي مقدمهم الرئيس باراك اوباما، كما سيزور عددا من الدول الاوروبية.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني سيلتقي خلال زيارته لاميركا الرئيس اوباما واعضاء في مجلس الشيوخ وسيتبادل معهم الرأي حول الحرب على (داعش)، ومستقبل العلاقات الكردية ـ الاميركية .

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال كفاح محمود المستشار الاعلامي لرئاسة الاقليم: هناك مجموعة من الملفات سيناقشها رئيس الاقليم مع الرئيس الاميركي في مقدمها عملية تحرير الموصل، ودور البيشمركه في الحرب على (داعش)، وكذلك مستقبل الكرد في مرحلة ما بعد الانتهاء من (داعش).

وكان بارزاني استقبل قبيل مغادرته اربيل رئيس الوزراء الكندي ستيفن هابر والوفد المرافق له، الذي ضم وزير الدفاع جيسون كيني، ووزير التنمية الدولية كريستيان باراديس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والاوضاع في الاقليم والمنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان بارزاني بحث مع هابر والوفد المرافق له تهديدات (داعش) والدعم العسكري والانساني الكندي لقوات البيشمركه واقليم كردستان واوضاع النازحين في الاقليم.

وزار رئيس الوزراء الكندي والوفد المرافق له محور الخازر غرب مدينة اربيل، وتفقد الاوضاع في جبهات القتال، واطلععلى سير تدريبات القوات الكندية للبيشمركه في هذا المحور، وقبل ان يختتم رئيس الوزراء الكندي زيارته للاقليم، زار احدى كنائس عنكاوا واطلع على اوضاع النازحين هناك.

XS
SM
MD
LG