روابط للدخول

"المدى" البغدادية: رئيس منظمة بدر يؤكد ان 80 زعيماً عشائرياً فوّضوه الذهاب الى الأنبار والقتال ضد داعش


قالت صحيفة الصباح ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وجهت دعوة رسمية لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى الذي سيعقد في المانيا.

واشات الصحيفة الى ان الدعوة تمثل دعم الدول السبع للعراق في مواجهة الارهاب والحفاظ على سيادته ووحدة اراضيه.

واشارت صحيفة الزمان الى توكيد اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد أن سلسلة التفجيرات التي استهدفت بغداد خلال الأيام الماضية نفذتها عناصر ينتمون الى (داعش) تسللوا مع النازحين من الأنبار.

ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة الامنية في مجلس المحافظة غالب الزاملي قوله: ان بعض السيارات المفخخة كانت تحمل لوحات تسجيل أنبار، وان التنظيم تمكن من إدخال المتفجرات مستغلا موجة النزوح إلى بغداد.

واضاف ان داعش ينفذ مخططاً لإرباك الأمن في بغداد وإثارة النعرات الطائفية عبر توزيعه أوراقا تضمنت تهديدات لنازحي الأنبار الذين استقروا في بعض مناطق بغداد.

صحيفة المدى نقلت عن رئيس منظمة بدر هادي العامري تأكيده ان 80 زعيماً عشائرياً فوّضوه بالذهاب الى الأنبار والقتال ضد داعش.

واوضحت الصحيفة الى ان ان العامري كان اعلن قال خلال لقاء متلفز "سنقاتل في الانبار دون انتظار إذن من أي أحد، وسنذهب ليس منّة منا بل انه واجب وطني وأخلاقي وشرعي تجاه أهلنا في الأنبار".

صحيفة المشرق اوردت خبر تعيين القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اللواء زياد العلواني قائدا للحشد الشعبي في محافظة الأنبار، ميرة الى ان العلواني سيكون المسؤول عن تسليح وتجهيز العشائر اضافة الى اشرافه على تدريب مقاتليهم لدعم معارك تطهير الانبار من داعش.

الصباح الجديد اكدت ان حكومةالادارة الاميركية ابلغت الحكومة العراقية استمرار التعاون بين البلدين طبقاً لما تم الاتفاق عليه سابقاً، ونفت الادارة حصول تغيير في المواقف وكيفية تقديم الدعم الذي سيكون حصراً عبر ادارة الرئيس باراك اوباما.

وقالت الصباح الجديد ان الادارة الاميركية جددت رفضها لـ “مشروع الكونغرس الاميركي الذي يتعامل مع المكونات العراقية”، مؤكدة انها تمارس ضغوطات عبر المنافذ الدبلوماسية لمنع تمريره بصيغته الحالية.

XS
SM
MD
LG