روابط للدخول

النجف: إحالة ملف رفع النفايات الى شركة أهلية


نفايات متراكمة في النجف

نفايات متراكمة في النجف

اعلنت حكومة النجف المحلية عن إحالة ملف رفع النفايات في أحياء مدينتي النجف والكوفة الى شركة أهلية متخصصة بأعمال التنظيف بقيمة (2.5) مليار دينار عراقي.

وقال مدير الشركة محمد الجبوري في حديث لإذاعة العراق الحر أن الشركة باشرت عملها منذ 21من الشهر الحالي، مشيرا الى انها واجهت بعض الصعوبات في بداية عملها بسبب تراكم النفايات في الأحياء، داعيا المواطنين إلى التعاون.

ورغم أن هذا القرار سيعالج مشكلة النفايات، إلا أن مدير بلدية النجف المهندس لقاء علي بيّن أن المبلغ المرصود غير كافٍ للقيام باعمال التنظيف بالمستوى المطلوب، موضحاً ان أحد أسباب تلكؤ أعمال التنظيف في المحافظة يتمثّل في قلة التخصيصات، فيما يجد الخبير الإقتصادي حميد العرباوي أن التمدد السكاني العشوائي داخل المدن يشكّل أحد أسباب عدم قدرة دوائر البلدية على تغطية أعمال التنظيف.

ويقول مواطنون نجفيون أن تراكم النفايات في أحيائهم بات يشكّل تهديداً على ارواحهم وأرواح أطفالهم، وما ينتج عن ذلك من انتقال أمراض وجراثيم، بحسب ما يؤكده المواطن حيدر جمعة والمواطن أبو مها.

وتواجه محافظة النجف منذ عام 2013 ولغاية الان أزمة تراكم النفايات في أحيائها بسبب تأخر عمال دوائر البلدية في رفعها لفترات تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.

XS
SM
MD
LG