روابط للدخول

النجف: ناشطون يطالبون باقالة وزير الدفاع


ناشطون في النجف يطالبون باقالة وزير الدفاع

ناشطون في النجف يطالبون باقالة وزير الدفاع

طالب عشرات من الناشطين والمثقفين مساء (الاثنين) تجمّعوا في ساحة الصدرين بالنجف باقالة وزير الدفاع، محملين الحكومة المسؤولية في وقوع ما وصفوه بـ"حادثة الثرثار".

وقال الناشط المدني علي الذبحاوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان "هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت رداً على اعدام عدد من الضباط والجنود العراقيين على يد عناصر من تنظيم (داعش) الارهابي"، مشيراً ان مطلبهم الوحيد اقالة وزير الدفاع بسبب تقصير واضح في الامدادات، على حد قوله.

من جهته يقول الشاعر الشعبي احمد الخالدي ان الحادثة اثارت الذكريات والشجون لدى عدد من المتظاهرين لما حصل في سبايكر والصقلاوية، مُعبرين عنها بهتافات وابيات شعرية بانها نتيجة صرعات سياسية لااكثر.

ويذكر استاذ العلوم السياسية في جامعة الكوفة الدكتور اياد العنبر ان ما حصل من عمليات ابادة وقتل تعرض لها الجيش في الفترات السابقة سببه ضعف التنسيق بين القيادات الامنية، معرباً عن إعتقاده بان إبعاد الحشد الشعبي عن أرض المعركة سيخلّف كوارث جديدة.

وكانت قيادة عمليات الانبار اعلنت امس الاول تعرّض عدد من الضباط والجنود العراقيين الى عمليات اعدام على يد عناصر تنظيم "داعش" في مناطق سد الثرثار وتقسيم التابعتين الى محافظة الانبار بسبب عدم حصولهم على الامدادات العسكرية اللازمة.

XS
SM
MD
LG