روابط للدخول

مجلس النواب يقرر احالة ملف جرائم داعش الى محكمة الجنايات المختصة


صوت مجلس النواب على قرار يقضي باحالة ملف الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش في العراق الى المحكمة الجنائية المختصة للتحقيق بشانها.

وقال عضو لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب ارشد الصالحي ف لاذاعة العراق الحر "ان اللجان النيابية التي تعنى بمتابعة هذا الموضوع ستعمل على ارسال ما لديها من وثائق الى المحكمة الجنائية العراقية المختصة لغرض توحديها، فضلا عن التنسيق مع الجهات الدولية للتوصل الى صيغة قانونية تسهم في ادانة تنظيم داعش واعتبار ما ارتكبه بحق العراقيين جرائم ابادة جماعية".

الى ذلك اشار النائب جمال شنكالي الى "ان المجلس اجل التصويت على مشروع قانون استثمار المساحات الخضراء في عموم العراق لفسح المجال امام لجنة الزراعة النيابية باعادة صياغة بعض مواده"، مشيرا الى "ان المجلس واصل القراءة الثانية لمشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا".

وشهدت جلسة المجلس النواب السبت مشادة كلامية بين عدد من نواب دولة القانون ورئاسة المجلس على خلفية قراءة لجنة النفط والطاقة النيابية تقريرها الخاص باستضافة وزير الكهرباء قاسم الفهدواوي، واضح عضو اللجنة زاهر العبادي ان "رئاسة المجلس قررت جعل الجلسة سرية لمناقشة التقرير".

وقالت عضوة اللجنة النائبة سهام الموسوي لاذاعة العراق الحر ان لجنة الصحة النيابية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين استضافت نقيبي الاطباء والصيادلة لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالصناعة الدوائية، وبارتفاع اجور العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة.

يشار الى ان جدول اعمال جلسة السبت لمجلس النواب تضمن التصويت على مشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 959 لسنة 1978 ، والقراءة الثانية لمشروع قانون تصديق التواقيع على المستندات والوثائق العراقية والاجنبية، وقررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم الاثنين.

XS
SM
MD
LG