روابط للدخول

مصر: صدقي يتفقد قوات التدخل السريع والحكم على بديع لثاني مرة بالإعدام


تفقد القائد العام للقوات المسلحة المصرية، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، والتي تتسم بالقدرات العالية، وطبيعة العمل الخاصة، والتي تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام، والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة فى أسرع وقت، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية، وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة، وذلك وفق نص بيان رسمي للجيش المصري.

وأكد وزير الدفاع المصري، وفق البيان الرسمي، أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية، وقادرة على تنفيذ كافة المهام برا وبحرا وجوا، للحفاظ على الأمن القومي المصري، والعربي، على حد تعبيره.

جاء ذلك فيما تواترت أنباء في الصحف المحلية المصرية عن احتمال تدخل بري في اليمن الأسبوع المقبل لتحرير عدن من سيطرة الحوثيين.

ونقلت الصحف المحلية المصرية عن صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، قولها إن قوات سعودية ومصرية خاصة تستعد لدخول مدينة عدن الأسبوع المقبل، أمام احتدام القتال بين مليشيات الحوثيين، والقبائل اليمنية السنية، وفشل الأخيرة حتى الآن فى استعادة السيطرة على المدينة من الانقلاب المسلح على شرعية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

قضائيا حكمت محكمة جنايات القاهرة على مرشد جماعة الإخوان المحظورة، محمد بديع، و13 آخرين بالإعدام، والمؤبد لـ37 متهما بينهم محمد صلاح سلطان ونجل خيرت الشاطر فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".

ويعد الحكم الثاني من نوعه بعد قضية المنيا التي صدر فيها حكم بالإعدام، وباقي الأحكام الصادرة ضده كانت بالمؤبد، وهو وفق القانون المصري السجن لـ25 عاما.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، ومرشد الجماعة، محمد الدماطي، قال للصحفيين إن هيئة الدفاع ستطعن على الحكم الصادر ضد بديع و13 قيادة من جماعة الإخوان خلال 60 يوما وفق ما ينظمه القانون.

XS
SM
MD
LG