روابط للدخول

نواب يدعون الى تغيير اعضاء لجنة سبايكر


النجف . تظاهرة لذوي ضحايا قاعدة سبايكر(من الارشيف)

النجف . تظاهرة لذوي ضحايا قاعدة سبايكر(من الارشيف)

دعا برلمانيون التقت معهم اذاعة العراق الحر الى ضرورة تغيير اعضاء لجنة التحقيق النيابية المكلفة بكشف ملابسات حادثة سبايكر وذلك على خلفية عدم قناعتهم بالتقرير المقدم من قبل اللجنة بخصوص نتائج التحقيق.

واكد النائب قاسم العبودي عن كتلة بدر اهمية "الاستعانة بالخبرات القانونية الموجودة لدى اعضاء في مجلس النواب وزجهم في اللجنة التحقيقية"، لافتا الى ان "التقرير الذي قدمته اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادثة سبايكر لم يكن بالمستوى المطلوب ولابد من اعادة النظر فيه من جديد".

رئيس كتلة الصادقون في مجلس النواب حسن سالم قال "ان لجنة سبايكر لم تكشف الى الان عن الجهات المتورطة بهذه الحادثة رغم الادلة والبراهين المتوافرة لدى اللجنة" داعيا "هيئة رئاسة مجلس النواب الى تغيير اعضاء اللجنة" التي شدد على ان "تكون وطنية" حسب تعبيره.

وذهب النائب عن كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري عواد العوادي الى ابعد من ذلك، إذ أشار الى" وجود شبهات فساد مالي واداري في عملية التحقيق في حادثة سبايكر، فضلا عن تعدد الجهات المتورطة في هذه الحادثة"، مطالبا "اللجنة التحقيقية بتوخي الدقة والرصانة في اصدار تقاريرها".

وكانت اللجنة التحقيقية النيابية المكلفة بكشف ملابسات حادثة سبايكر قد قدمت في وقت سابق تقريرها الى مجلس النواب، واثار التقرير الجدل في المجلس نظرا لافتقاره الى نتائج ملموسة عن تفاصيل الحادثة والجهات المتورطة فيها.

XS
SM
MD
LG