روابط للدخول

وجهت امينة بغداد ذكرى محمد علوش بمضاعفة مستوى الخدمات المقدمة لشارع المتنبي والاهتمام به، لما له من قيمة تراثية وثقافية للعراق عموما وبغداد على وجه الخصوص.

وقال الناطق باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديثه لإذاعة العراق الحر إن "امينة بغداد زارت شارع المتنبي واطلعت على اهم ما ينقصه من اهتمام بمعالمه" موضحا أن "ضيق مساحة الحركة لرواد الشارع وتحديدا في ايام الجمعة يشكل عائقا يؤثر على مدى الاقبال على الشارع".

فيما اشار عضو هيئة خدمات بغداد عادل الساعدي الى أن "شارع المتنبي بحاجة الى الادامة والصيانة المستمرة من أجل المحافظة على رونقه التراثي" داعيا "الامانة الى الاهتمام بجميع شوارع العاصمة بغداد".

وأضاف الساعدي أن "معالم بغداد بصورة عامة قد طمست بسبب كثرة التجاوزات على الارصفة والاعلانات غير القانونية" مشيرا الى أن هيئة خدمات بغداد التابعة لمجلس المحافظة تطمح الى تغييرات كثيرة من قبل أمينة بغداد".

من جهته دعا الشاعر علي وجيه والذي يعد من رواد شارع المتنبي "الامانة الى وضع الية معينة لرفع بسطات الكتب من على ارض الشارع ووضعها في عربات مرتبة لإفساح المجال للزائرين ومنحهم حرية أكبر بالحركة".

يذكر أن امانة بغداد قد دعمت حملة منذ ثمان سنوات لإعادة اعمار شارع المتنبي على خلفية تعرضه الى إنفجار ارهابي سبب الكثير من الاضرار بالمباني التجارية الموجودة فيه.

XS
SM
MD
LG