روابط للدخول

تركيا ترسل طائرتي مساعدات عسكرية الى العراق


وزير الدفاع التركي عصمت يلمز

وزير الدفاع التركي عصمت يلمز

رحبت اوساط نيابية وسياسية بوصول طائرتي شحن تركية وعلى متنها مساعدات عسكرية الى العراق مقدمة من قبل الحكومة التركية لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش.

واكد النائب عن دولة القانون محمود الحسن في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "هذه الخطوة تدلل على وجود نوايا طيبة من قبل الحكومة التركية لمساعدة العراق في القضاء على الارهاب وداعش".

النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون اعتبر من جانبه ان "كل مساعدة من قبل دول الجوار وخاصة تركيا للعراق في حربه ضد الارهاب وداعش سيكون موضوع تقدير واحترام من قبل العراقيين".

الى ذلك اكد المحلل السياسي حافظ آل بشارة ان "كثيرا من الدول المتهمة بدعمها ومساعدتها لتنظيم داعش قد بدأت تتحول بولائها الى التحالف الدولي ضد داعش وهو ما يدلل على عدم استقلاليتها بالقرار السياسي".

يشار الى ان وزارة الدفاع التركية قد اكدت أنها ستواصل تقييم المزيد من المساهمة لعملية عسكرية دولية لاستعادة السيطرة على الموصل من العصابات الارهابية، وأن تركيا هي جزء من التحالف ضد "داعش" وبدأت بتقديم مساهمة ملموسة.

يذكر ان وزير الدفاع التركي عصمت يلماز زار العراق الاربعاء الرابع من اذار الحالي وبحث مع المسؤولين العراقيين التعاون العسكري بين انقرة وبغداد مؤكدا إن بلاده ستقدم المزيد من الدعم للعراق في الحرب التي يخوضها ضد تنظيم داعش.

XS
SM
MD
LG