روابط للدخول

صوت مجلس النواب خلال جلسته التي عقدت السبت على مشروعي قانوني القرض الياباني والشركات الامنية،فيما استنكر المجلس الاحداث التي تعرضت لها الموصل من تخريب للاثار على يد تنظيم داعش.

وقالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف في حديث لاذاعة العراق الحر ان "المجلس صوت من حيث المبدأ على مشروع قانون سريان القانون العراقي على الشركات الامنية الخاصة اضافة الى مشروع قانون تصديق الرسالتين المتبادلتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني ".

واشارت نصيف الى ان "المجلس ناقش القرارات الصادرة عن المحكمة الاتحادية العليا والمتعلقة باستبدال اعضاء مجلس النواب"، مبدية اعتراضها على "فسح المجال امام النواب للطعن بشروط العضوية" عادة ذلك سابقة خطيرة، على حد تعبيرها.

في هذه الاثناء استنكر المجلس ما قام به تنظيم داعش من تخريب للاثار العراقية في مدينة الموصل ، وقال عضو التحالف الوطني النائب حبيب الطرفي ان "المجلس وجه العديد من الرسائل الى الجهات الدولية للوقوف بوجه هذه الهجمة على تاريخ العراق وحضارته".

وتضمن جدول اعمال المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية، اضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية العسكري والقراءة الثانية لمشروع قانون فرز الاراضي والبساتين الواقعة ضمن التصميم الاساسي لمدينة بغداد. وقررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى يوم الاثنين القادم.

XS
SM
MD
LG