روابط للدخول

عمان: معرض فني مشترك لفنانين عرب


جانب من المعرض المشترك في عمان 25 شباط 2015

جانب من المعرض المشترك في عمان 25 شباط 2015

يعرض ثلاثون فنانا تشكيليا عربيا بينهم فنانون عراقيون آخر نتاجاتهم الفنية في معرض مشترك في منتدى الرواد الكبار في العاصمة الاردنية عمان, ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.
وقالت رئيسة اللجنة المشرفة على المعرض الفنانة التشكيلية فادية عابودي وهي من الاردن ان المعرض يضم ثلاثين عملا فنيا تمثل تجارب تشكيلية تنوعت في اساليبها ومضامينها لاجيال فنية عربية مختلفة, مشيرة الى ان معظم الاعمال جسدت الواقع العربي المعاش حاليا ومعاناة الانسان في ظل هذا الواقع وتطلعاته واحلامه بغد افضل, بالاضافة الى تناول بعض الفنانين للموروث الحضاري والشعبي لبلدانهم، وواقع المرأة العربية والطبيعة والحياة اليومية للشعوب العربية.

وتمثلت المشاركة العراقية في المعرض بثمانية فنانين منهم الفنان والناقد التشكيلي سلمان عباس الذي شارك بلوحة تحدثت عن حضارة وتاريخ العراق.

واكد الفنان سلمان عباس على اهمية المعارض الجماعية ذلك انها تساهم في تنشيط الحركة التشكيلية العربية خاصة العراقية منها في ظل هجرة اعداد كبيرة من الفنانين التشكيليين العراقيين الى دول اجنبية.

وعبر عباس عن اسفه للتجارب الشبابية المعروضة في المعرض والتجارب الشبابية بشكل عام في الوقت الحاضر وقال ان معظمها مقتبسة من تجارب فنانين عالميين والاسلوب الشخصي يكاد يكون مختفيا فيها.

اما الفنانة التشكيلية الشابة كلثوم الزبيدي التي تعرض لوحة عبرت عن تطلعات المرأة العراقية في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بها فقد اشارت الى ان المعارض الجماعية تشكل حافزا للفنانين الشباب في تقديم الافضل والارتقاء بمستوى الطرح التشكيلي, مؤكدة على اهمية المعارض الجماعية لانها تتيح للمتلقي قراءة التطور الحاصل في الحركة التشكيلية العربية من خلال الاساليب الفنية الحديثة والمتنوعةالمعروضة فيها.

XS
SM
MD
LG