روابط للدخول

مسؤول محلي:حديثة تعيش حياتها الطبيعية رغم حصار داعش


مدينة حديثة

مدينة حديثة

كشف رئيس المجلس المحلي لقضاء حديثة خالد سليمان ان الحياة مستمرة بشكل طبيعي في القضاء، رغم الحصار الذي مازال يفرضة مسلحو (داعش) على المدينة منذ قرابة أكثر من شهرين، موضحا ان حديثة تحتضنُ حاليا اكثر من 25 ألف نازح من مختلف مدن ومناطق محافظة الانبار .

مدير مستشفى حديثة العام الدكتور وليد عبد الخالق أكد ان الحصار الذي بفرضة مسلحو (داعش) على المدينة أثر بشكلٍ سلبي على عمل الكوادر الطبية في المستشفى، فضلا عن عدم امكانية استلام الادوية والمستلزمات الطبية من مديرية صحة الانبار.

مدينة حديثة

مدينة حديثة

الى ذلك انحى رئيس اللجنة الامنية في المجلس المحلي لقضاء حديثة حميد مبروك انحى باللائمة على وزارة الداخلية العراقية ومديرية شرطة الانبار لعدم تقديم أي دعم عسكري او القيام بزيارات ميدانية للاطلاع على الوضع الامني في قضاء حديثة.

موطنون من سكان حديثة أعربوا عن وجود نقصٍ حاد في المواد الغذائية، نتيجة الحصار الذي يفرضة مسلحو (داعش) على المدينة منذ أكثر من شهرين .

يذكر أن قضاء حديثة يقع غرب الانبار ويبعد 138 كيلومترا عن مدينة الرمادي مركز المحافظة. وقد قطع مسلحو (داعش) جميع الطرق المؤدية الى حديثه بعد سيطرتهم على أقضية عنة وراوه والقائم والرطبة وهيت، ومنعوا دخول المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية الى المدينة.

XS
SM
MD
LG