روابط للدخول

تظاهرة لمنتسبي هيئة التصنيع العسكري المنحلة


جانب من تظاهرة منتسبي هيئة التصنيع العسكري

جانب من تظاهرة منتسبي هيئة التصنيع العسكري

تظاهر عدد من منتسبي هيئة التصنيع العسكري المنحلة الاحد(1شباط) وسط قضاء المسيب شمال محافظة بابل للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ خمسة اشهر. وهدد المتظاهرون بالمزيد من الوقفات الاحتجاجية وقطع الطرق في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

واكد الموظف عباس رشيد شنان لاذاعة العراق الحر ان مستحقاته ومستحقات زملائه المالية لم تصرف منذ خمسة اشهر، مناشدا الحكومة العراقية الاستفادة من موظفي الهيئة المنحلة في مؤسسات اخرى لما يمتلكوه من خبرة وكفاءة في مجال اختصاصاتهم.

واوضح الموظف حسام عارف مهدي ان عدم صرف الراتب دفع ببعض الموظفين في الهيئة المنحلة الى الانضمام لقوات الحشد الشعبي، لكنهم فوجئوا بنفس المشكلة وهي عدم صرف رواتب الحشد الشعبي.

ودعا الموظف عباس فاضل حسين اعضاء مجلس النواب العراقي العرب الى ان تكون مواقفهم مثل مواقف النواب الكرد الذين طالبوا بكل قوه ووحدة برواتب موظفي اقليم كردستان.

وتساءل الموظف عباس كيف الركابي عن اسباب عدم صرف الرواتب، التي تحولت الى مشكلة لا حل لها، موضحا "انه من المعيب على الحكومة العراقية ان يخرج الناس للمطالبة بمستحقاتهم المالية، التي من المفترض ان توفرها الدولة لهم دون الحاجة الى الخروج في تظاهرات للمطالبة بها".

XS
SM
MD
LG