روابط للدخول

العراق يفوز على ايران في بطولة أمم اسيا


 المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

تأهل المنتخب الوطني العراقي الى الدور شبه النهائي لبطولة أمم اسيا لكرة القدم في استراليا، بعد ان حقق فوزا ثمينا على نظيره الايراني بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة 7-6 وذلك في المباراة التي جرت بينهما الجمعة (23 كانون2) .

وكان المنتخب الايراني قد بدأ بالتسجيل في الدقيقة 24 من الشوط الاول، وفي الشوط الثاني تغير ايقاع اللعب لصالح العراق، إذ تمكن اللاعب احمد ياسين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 من عمر المباراة، التي انتهت بالتعادل بوقتها الاصلي، ليلجأ الحكم الى شوطين اضافين شهدا قمة الاثارة والندية لصالح العراق. ونجح يونس محمود من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 103، إلا ان المنتخب الايراني عاد الى التعادل في الدقيقة 113، وفي الدقيقة 114 حصل العراق على ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب ضرغام اسماعيل، لكن الفريق الايراني عاد واحرز هدف التعادل في الدقيقة 118 من عمر المباراة، فتم اللجوء الى ضربات الترجيح التي انتهت لصالح العراق.

واشاد رياضيون ومراقبون للشأن الرياضي بالمستوى المتصاعد للاعبي المنتخب العراقي في مباراتهم امام المنتخب الايراني.

وأكد استاذ كرة القدم في كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد الدكتور اسعد لازم ان العراق دخل المباراة بوضع نفسي جيد، والتزم اللاعبون بتوجيهات المدرب.

وشدد لازم على قوة الفريق الكوري الذي سيلاقي منتخبنا في دور شبه النهائي، داعيا المدرب الى ان يعد العدة لمجاراته.

ويرى المدرب حسن احمد ان مباراة العراق مع ايران تعد الافضل بالنسبة للاعبين، لافتا الى ان الحظ كان ايضا بجانب منتخبنا.

ودعا احمد اللاعبين الى مغادرة نشوة الفوز والاستعداد جيدا لملاقاة كوريا الجنوبية، التي تعد من الفرق القوية ويتميز لاعبوها بالسرعة.

واوضح احمد انه لاداعي للقلق من عدم تمكن لاعبين او اكثر من اللعب في المباراة المقبلة لحصولهم على انذارين، مؤكدا ان جميع اللاعبين في المنتخب بمستوى جيد وامام راضي شنيشل خيارات عديدة لتبديل اللاعبين.

واوضح الصحفي الرياضي ضياء حسين ان منتخبنا استعاد ثقته بنفسه بشكل كلي بعد الفوز على ايران، لذلك ستكون مباراته المقبلة امام كوريا الجنوبية اسهل، مشيرا الى ان العراق سبق وان فاز على المنتخب الكوري في مناسبات عدة اهمها في بطولة امم اسيا بالدوحة عام 2007 وفاز بكأس البطولة.

هذا وسيلتقي المنتخب الوطني العراقي منتخب كوريا الجنوبية في مباراة شبه النهائي يوم الاثنين (26كانون2).

XS
SM
MD
LG