روابط للدخول

"المدى" البغدادية: وفد سياسي وعشائري من محافظة الأنبار الى واشنطن


قالت صحيفة الصباح ان القوات المسلحة قتلت 29 إرهابيا في عملية تطهير الحلابسة والنباعي بعد هجوم على مناطق "البوحياة وآلوس والكصيريات" في محافظة الانبار.

واضافت الصحيفة القوات التي ساندتها افواج من مقاتلي العشائر والحشد الشعبي سيطرت على عدد من الطرق والممرات التي كان يستخدمها (داعش) لنقل الاسلحة والمؤن.

صحيفة الزمان اكدت ان وزارة الداخلية كشفت عن وجود الف و800 متسرب من منتسبي الوزارة تم ايقاف رواتبهم، وان التحقيق متواصل مع بعض الضباط لاصدار حكم نهائي بشان تقصيرهم من عدمه.

وفي تقرير لصحيفة المدى ان وفدا سياسياً وعشائرياً يمثل محافظة الأنبار برئاسة المحافظ صهيب الراوي سيغادر إلى واشنطن بعد تنسيق جدول أعماله هناك مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وان زيارة الوفد تهدف الى الحصول على دعم امريكي للحرب ضد (داعش) ويضم الوفد كلا من رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت، ورئيس مؤتمر صحوة العراق احمد أبو ريشة، اضافة الى عدد من اعضاء المجلس.

ونقلت صحيفة المشرق عن مصدر في دائرة صحة محافظة ديالى عن ضبط كمية من الأغذية الفاسدة كانت مرسلة إلى مخيّمات النازحين في قضاء خانقين.

واضاف مصدر الصحيفة إنّ فرق تفتيش مشتركة من دائرة مكافحة الجريمة الاقتصادية والأمن الوطني تمكنت من ضبط أربعة أطنان من مواد غذائية منتهية الصلاحية كانت في طريقها إلى مخيمات النازحين في قضاء خانقين، موضحا أنّه تم احتجاز صاحب الشاحنة وإحالته إلى السلطات القضائية للتحقيق معه.

وقالت صحيفة الصباح الجديد ان مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو أكد لها وجود اتفاق سياسي وشبه اجماع بين الكتل على اقرار قانون الموازنة الاربعاء المقبل رغم الملاحظات والاختلافات عليها من قبل بعض النواب، مستدركاً قوله أنه في حال لم يقر المجلس خلال جلسة الاربعاء الموازنة فانه سيتم اقرارها خلال جلسات قريبة مقبلة بعد ذلك اليوم.

XS
SM
MD
LG