روابط للدخول

وزير الأوقاف المصري يطالب الشباب بالتمسك بأخلاق الإسلام الحميدة والابتعاد عن الأفكار الهدامة


جامع الازهر

جامع الازهر

وزير الأوقاف المصري يطالب الشباب بالتمسك بأخلاق الإسلام الحميدة والابتعاد عن الأفكار الهدامة

اكد وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة،خلال خطبة صلاة الجمعة بمسجد السلطان حسن: أن الأمن ينهض بجهود الشباب والشيوخ معا، محذرا من أن اليأس والإحباط من الكبائر فى الإسلام، محذرا من انتشارهما، مطالبا الشباب بالتمسك بأخلاق الإسلام الحميدة، مطالبا بالابتعاد عن الأفكار الهدامة، والتخريبية الصادرة عمن لا يملكون وعيا صحيحا بالدين على حد قوله.

يذكر أن المؤسسات المصرية الرسمية وفي مقدمتها الحكومة دانت العمل الإرهابي ضد اسبوعية شارلي إبدو، كما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر شارلي إبدو في باريس، وتوجه إلى عائلات الضحايا والشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية بأحر التعازي والمواساة على هذا المصاب الأليم، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وتضامن رسامو الكاريكاتير في مصر مع زملاء المهنة في شارلي إبدو، كما حرص رسامو صحيفة المصري اليوم المستقلة على التضامن عبر نشر السير الذاتية لزملاء المهنة القتلى، والمصابين، وأشهر أعمالهم على صفحات صحيفتهم.

إلى ذلك تشهد مصر حالة من الحراك السياسي، وذلك بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية دعوة الناخبين للاشتراك فى انتخابات مجلس النواب التى ستجرى على مرحلتين تبدأ أولها بالنسبة للمصريين بالداخل يومى 22 و23 آذار المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية للداخل يومى 26 و27 نيسان المقبل.

وفي السياق نفسه اعتبرت أحزاب، وخبراء اقتصاديون، أن الإعلان عن الجدول الزمنى للانتخابات سينعش الاقتصاد المصرى، كما سيضع الأحزاب التى لم تحدد أسماء مرشحيها فى ورطة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

XS
SM
MD
LG