روابط للدخول

سوريا: عاصفة ثلجية تجمد معظم جبهات القتال


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"وقفت المدافع والبنادق في معظم جبهات القتال في سورية الأربعاء بسبب العاصفة الثلجية التي اجتاحت البلاد منذ مساء امس. وقالت مصلحة ارصاد الجوية السورية ان أغزر الهطولات المطرية سجلت في محافظة اللاذقية وبلغت 155 مم وسماكة الثلوج اكثر من 50 سم قرب العاصمة دمشق، في حين تجاوزت سرعة الرياح 70 كم في الساعة.

ورغم هذه الاجواء الباردة قام مسلحون ينتمون إلى جبهة النصرة بتفخيخ وتفجير مقام الإمام النووي في مدينة نوى بريف درعا، بكميات كبيرة من المتفجرات ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة من المقام، والذي يعود بناؤه إلى عام 1277م.

وكذلك قام تنظيم الدولة الاسلامية /داعش يوم امس بتفجير تكية الراوي في حي الشيخ ياسين بمدينة دير الزور، التي يزيد عمرها على قرن ونيف بكمية من المتفجرات ما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل.

وفي ريف دير الزور قالت مصادر محلية في مدينة الميادين لاذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش عثر على جثة جلاد الدولة الاسلامية في ريف دير الزور، وجدوه مقطوع الرأس وفي فمه علبة دخان، وعلى جسده آثار تعذيب، مع رسالة مكتوب عليها" من عاش، وقتل بالسيف، سيقتل به"و" هذا هو الشر يا شيخ الارهاب".

واكدت المصادر ان جلاد داعش هو نائب أمير الحسبة في دير الزور وهو مصري الجنسية وقد نفذ الكثير من عمليات الاعدام بحق مقاتلي الجيش الحر والمدنيين."

XS
SM
MD
LG