روابط للدخول

اختطاف 20 مواطنا مسيحيا مصريا في ليبيا


القاهرة: اقباط يحتجون على العنف ضدهم (من الارشيف)

القاهرة: اقباط يحتجون على العنف ضدهم (من الارشيف)

تشهد مصر أزمة اختطاف 20 مواطنا مسيحيا مصريا من قبل جماعات متطرفة في ليبيا، والتهديد بذبحهم، مالم توقف الحكومة المصرية دعمها للمسيحيين.

وقال الأنبا بولا، مطران طنطا وتوابعها، المكلف من قبل الكنيسة المصرية، بالتواصل مع الحكومة حول ملف الأقباط فى ليبيا قال في تصريح صحفي "أتواصل ساعة بساعة مع وزير الخارجية المصري، وسفير مصر في ليبيا، كما قابلت وزير الخارجية المصرية والأجهزة المعاونة له فى وزارة الخارجية، لبحث ملف الأقباط المختطفين فى ليبيا، ولم تدخر الوزارة وسعا فى ظل الظروف التي تعمل بها".

وطالب الأنبا بولا المصريين بـ"الحذر وعدم السفر البرى"، مشيرا إلى انه يبحث مع "الخارجية المصري توفير نقل جوى للأقباط فى ليبيا"، مضيفا أن "الحكومة تفكر وتحاول إيجاد طرق، لإنقاذ المسيحيين العالقين في ليبيا".

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت عمليات اختطاف لمواطنين مسيحيين مصريين في مدينة سرت الليبية، وآخر العمليات تمت فجر السبت باختطاف 13 مصريا مسيحيا إضافة إلى 7 آخرين تم اختطافهم قبل أيام.

وأعلنت جماعة إرهابية متطرفة تطلق على نفسها (فجر ليبيا) مسؤوليتها عن الاختطاف.

إلى ذلك بعث مفتي مصر الدكتور شوقي علام، بعث برسالة إلى وسائل الإعلام المصرية والعالمية، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي، حث فيها على مواجهة التطرف، والإرهاب.

وشدد مفتى مصر على أنه "من الضروري أن ننقى رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل فى الرحمة من المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين، والإرهابيين الذين لا يفهمون التفسير الصحيح لآيات القرآن، مع جهل كبير بأدوات الفهم، وآداب الاستنباط، ومقاصد الشرع الشريف وقواعده".

XS
SM
MD
LG