روابط للدخول

متحدث عسكري: البيشمركه تسيطر على المزيد من احياء مدينة سنجار


قوات البيشمركه في سنجار

قوات البيشمركه في سنجار

افاد متحدث باسم قوات البيشمركه داخل مدينة سنجار ان ان هذه القوات حققت تقدما كبيرا خلال اليومين الماضيين واستعادت المزيد من احياء المدينة من قبضة مسلحي داعش.

العقيد كوهدار دوسكي ابلغ اذاعة العراق الحر خلال اتصال هاتفي معه: "ان البيشمركة اشتبكت مع مسلحي داعش في ثلاثة محاور واستطاعت خلال الايام الماضية من السيطرة على حوالي 60% من مدينة سنجار. نحن نحرز تقدما مستمرا، والطائرات تواصل ضرب مواقع مسلحي داعش".

واوضح دوسكي ان مسلحي داعش يعتمدون في حربهم داخل سنجار على "القناصين والانتحاريين والسيارات المفخخة وقد استطاعت قوات البيشمركه افشال اربع عمليات انتحارية، والحيلولة دون انفجار سيارة مفخخة كانوا ارسلوها الى داخل المدينة".

الى ذلك اكد جهور علي قائد المتطوعين الايزيدين ان حوالي (2000) متطوع قد التحقوا بجبهات القتال في سنجار واضاف "استطعنا خلال الايام المنصرمة استعادة العديد من الاحياء وحوالي 90% من منطقة تل قصب والقوات تواصل تقدمها".

واوضح جهور علي "ان هناك جيوبا لقناصي داعش والطائرات تقوم بدور فعال في دك تلك الجيوب ومعاقل المسلحين. والغارات الجوية متواصلة. ومن المتوقع ان نبدأ الهجوم من محوري باري وشنو ايضا".

وعلى الصعيد ذاته اكد مدير ناحية سنوني نائف سيدو ان وفدا من مجلس محافظة الموصل زار ناحيتهم للاطلاع على الاوضاع الخدمية فيها، وقرر نائب محافظ الموصل تخصيص مبلغ من المال لايصال الخدمات الى الناحية التي تحولت الى مدينة اشباح، حيث الخدمات تحت الصفر فلا كهرباء ولاماء والشوارع مليئة بالنفايات وثمة حاجة الى جهود كبيرة لأعادة الحياة اليها.

يذكر ان قوات البيشمركه استطاعت خلال الايام القليلة الماضية استعادة الجهتين الشمالية والغربية من جبل سنجار من سيطرة مسلحي (داعش) والمعارك مستمرة حاليا في مركز مدينة سنجار.

XS
SM
MD
LG