روابط للدخول

غارتان إسرائيليتان على مواقع عسكرية قرب دمشق


دمشق – خليل حسين
قالت مصادر عسكرية سورية ان الطيران الاسرائيلي قصف موقعين تابيعن للجيش السوري في ريف دمشق.
وقالت مصادر مطلعة لاذاعة العراق الحر ان الطيران الاسرائيلي استهدف منطقتين في ريف دمشق في كل من الديماس وقرب مطار دمشق الدولي المدني ولا خسائر بشرية مشيرة الى ان الغارتين استهدفت المطار الشراعي قرب الديماس والاخرى استهدفت مستودعات للجيش السوري قرب مطار دمشق الدولي .
ميدايناً قالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في مدينة دير الزور ان سلاح الجو السوري شن اكثر من 10 غارات على مناطق في دير الزور استهدفت 5 منها قرية حويجة صكر والتي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية السورية ومسلحي داعش سقط هلالها العشرات بين قتيلاً وجريح في صفوف الطرفين ، والغارات الأخرى استهدفت حي المطار القديم بمدينة دير الزور وقريتي الجفرة وحطلة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. .
في مدينة حلب قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية و الموالين لها على اطراف حي الشيخ سعيد جنوب حلب.
في مدينة عين العرب كوباني دخلت الحرب بين القوات المشركة المدافعة عن المدينة ومسلحي تنظيم داعش يومها الثمانين ونقلت المصادر الاعلامية ان الحرب خلفت اكثر من 1400 منهم حوالي 900 من عناصر داعش ، بينهم 36 مقاتلاً على الأقل، فجروا أنفسهم بعربات مفخخة وأحزمة ناسفة في مدينة عين العرب كوباني وريفها.
فيما ارتفع إلى 431 عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش”، الذين لقوا مصرعهم خلال قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف مدينة عين العرب .

XS
SM
MD
LG