روابط للدخول

"الصباح الجديد": وفد من عشائر الأنبار يعتزم زيارة طهران


تشير صحيفة "الصباح" الى زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي الىالإمارات الأسبوع المقبل تلبية لدعوة سابقة وجهت له، وتنقل الصحيفة عن الناطق باسم الحكومة سعد الحديثي تأكيده ان الحكومة العراقية طلبت تقديم ايضاح بشأن القائمة التي اصدرتها الامارات وصنفت من خلالها عدداً من التنظيمات العراقية بأنها ارهابية، مضيفا ان الامارات وعدت بمراجعة الامر واعادة النظر بالقائمة.

وتنقل صحيفة "الزمان" بنسختها البغدادية عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء نفيه تمتع القوات الاميركية بالحصانة، وقال المكتب في بيان إن التصريحات المنسوبة للسفير الاميركي والتي تناقلتها وسائل الإعلام بشأن منح الحصانة للقوات الاميركية لا أساس لها من الصحة ومثيرة للاستغراب، مؤكداً شمول المدربين بالحصانة الدبلوماسية كونهم ضمن طاقم السفارة الاميركية. وحمل البيان جهات لم يسمها بمحاولة استغلال مثل هذه المواضيع لاثارة الرأي العام والكتل السياسية.

وتقول صحيفة "المدى" ان تنظيم "داعش" أعدم 16 شخصاً من عشيرة البونمر، ونقلت عن رئيس العشيرة الشيخ نعيم الكعود قوله إن مسلحي "داعش" اختطفوا رجال العشيرة منذ ثلاثة أيام، وذكر انه تم العثور على جثثهم في احدى الابار، وقد تم اطلاق الرصاص عليهم في منطقتي الرأس والصدر.

وتفيد صحيفة "الدستور" بان قيادة عمليات بغداد أكملت استعداداتها لخطة زيارة الاربعين، مشيرة الى ان قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري أعلن في مؤتمر صحفي وجود خطةلنشر عناصر بالزي المدني وقطع طرقات وعدم السماح لمرور المركبات مع غلق سيطرة الدورة وهور رجب. وتقول الصحيفة انّ عمليات بغداد تعد خطة لرفع السيطرات من العاصمة، عدا المنافذ الرئيسة فيها، وانه تم رفع البعض منها بالفعل والباقي بعد زيارة الاربعين.

وتنقل صحيفة "الصباح الجديد" عن القيادي في الصحوات الشيخ حميد الهايس تأكيده أن وفداً عشائرياً يعتزم القيام بزيارة لطهران لبحث مساعدة ابناء العشائر في مواجهة العصابات الارهابية والحصول على دعم للتسليح، ونبّه الهايس إلى ان التنسيق جرى مع الجانب الايراني عبر الحكومة، نافياً ان يكون للسفير الايراني في بغداد دور في هذا التعاون .

وتنقل صحيفة "الدستور" عن مصدر نيابي قوله ان الحكومة تضع اللمسات الاخيرة على قانون الحرس الوطني، ومشيراً الى ان القانون سيتم ارساله بعد زيارة اربعينية الامام الحسين، كاشفا عن تشكيل لجنة وزارية تعمل على تنضيج مسودة القانون مع خبراء دوليين.

XS
SM
MD
LG