روابط للدخول

دعوة الحكومة الى الاشراف على تسليح العرب السنة


اجمع اعضاء في مجلس النواب العراقي يمثلون العرب السنة في تصريحاتهم لاذاعة العراق الحر على ضرورة ان تشرف الحكومة الاتحادية على تسليح مجاميع العرب السنة التي تقاتل داعش.

وفي هذا السياق كشف علي المتيوتي عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن قائمة متحدون للأصلاح السنية عن ان الولايات المتحدة بدت متفهمة مع ما طرحة محافظ نينوى اثيل النجيفي، خلال لقائه وفدا من الخارجية الامريكية، حول ضرورة تسليح المقاتلين السنة للقضاء على داعش في العراق، لافتا الى "ان ابناء السنة مدربين على حمل السلاح، وسيتمكنون من دحر التنظيم في حال تم تجهيزهم بالسلاح".

بينما لفت عضو مجلس محافظة نينوى بيلدار زيباري الى ضرورة تنظيم عمل مجاميع المقاتلين السنة ضد تنظيم داعش، على يد قيادات جديدة ذات كفاءة، مؤكدا ان من يقود الحراك العسكري حاليا ضد داعش في جنوب مدينة الموصل هم عناصر من الجيش والشرطة من ابناء المدينة.

الى ذلك شدد المحلل السياسي مناف الموسوي على ضرورة ان يتم تسليح المجاميع السنية المقاتلة لتنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية ،عبر الحكومة الاتحادية، كما هو الحال مع مقاتلي الحشد الشعبي، متوقعا في الوقت ذاته ان تبدأ الولايات المتحدة بأمداد العشائر السنية بالسلاح اوائل العام المقبل.

XS
SM
MD
LG