روابط للدخول

نوال السعداوي تزور نصب الشهداء في حلبجه


نوال السعداوي تتحدث في حلبجة

نوال السعداوي تتحدث في حلبجة

قالت الكاتبة والناشطة النسوية المصرية نوال السعداوي ان ما جرى في مدينة حلبجه الكردية دليل على ان جميع حكومات المنطقة تعمل ضد شعوبها وتتعاون مع القوى الاستعمارية ضدهم.

وخلال زيارة لحلبجه ونصب الشهداء فيها، قالت السعداوي ان الشعوب باقية والحكومات زائلة، وشبهت ما يجري في العراق من قتل وسفك للدماء بما يجري في مصر في الوقت الحالي.

من جهتها قالت الكاتبة والروائية التونسية فاطمة بن محمود التي رافقت السعداوي في الزيارة الى حلبجه ان ماحدث للشعب الكردي وصمة عار على جبين البشرية جمعاء، لانها ظلت صامة ازاء المجازر التي تعرض لها هذا الشعب.

الى ذلك اثنى قائممقام حلبجة اركان حسن على موقف الكاتبة نوال السعداوي من القضية الكردية والتضحيات التي قدمها الكرد خلال سنوات تضالهم ، واضاف: "نعتبر زيارة الناشطة والكاتبة العربية المصرية نوال السعداوي الى حلبجه نصرا للقضية الكردية، في وقت تغاضت حكومات وبلدان المنطقة عن المجازر التي ارتكبت ضد الشعب الكردي، السعداوي ابدت اسفها لما حدث لابناء حلبجه واعتبرت ما جرى كارثة انسانية تتحمل مسؤوليتهاكل دول المنطقة والعالم".

يشار الى ان نوال السعداوي التي تزور السليمانية بدعوة من المقهى الثقافي تعتبر احدى ابرز المدافعات عن حقوق الانسان وحقوق المرأة، وهي طبيبة وناقدة وكاتبة وروائية صدر لها 40 كتابا وترجمت كتاباتها لأكثر من 35 لغة.

XS
SM
MD
LG