روابط للدخول

"عين العرب" بين كر وفر، والجيش السوري يقتل عدد من عناصر داعش


دمشق – مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين

بين كر وفر تستمر الاشتباكات لليوم السابع والستين على التوالي في مدينة عين العرب / كوباني بين القوات المشتركة المدافعة عن المدينة وقوات تنظيم الدولة الاسلامية / داعش .

وقالت مصادر كردية خاصة في مدينة عين العرب لإذاعة العراق الحر أن اشتباكات تدور بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة البلدية بالقسم الشرقي للمدينة، في الوقت الذي نفذت القوات الكردية عمليات جديدة في الجبهتين الشرقية والجنوبية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي التنظيم، كل ذلك بالتزامن مع قصف من قبل وحدات الحماية وقوات البيشمركة الكردية على قوات تنظيم الدولة الإسلامية في احياء المدينة ومحيطها، وقالت المصادر إن تنظيم داعش أطلق ما لا يقل عن 15 قذيفة هاون، على مناطق في المدينة.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان" وحدات من الجيش السوري أردت أعدادا من وصفتهم بالإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في قرية الواوية بريف عين العرب ودمرت لهم عدة آليات ".

بينما نفذت طائرات التحالف الدولي ضربات استهدفت تجمعات لعناصر تنظيم الدولة في المدينة وريفها، وقد استهدف حي كانيا عربان شرقي المدينة بأربعة صواريخ ، كما قصفت الطائرات مزرعة عبروش جنوب كوباني في محيط قرية كولمد بثلاث غارات، تم خلالها قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم وتدمير أسلحة ثقيلة لتنظيم الدولة الإسلامية.

XS
SM
MD
LG