روابط للدخول

ميسان: القمامة تتراكم وتحذيرات صحية من انتشار الأمراض


يبدي مواطنون في محافظة ميسان تذمرهم الشديد من انتشار القمامة في الأحياء السكنية الأمر الذي تسبب بانتشار الذباب والروائح الكريهة نظراً لتراكم النفايات في غياب ضعف الإجراءات المتبعة من قبل الدوائر البلدية.

وفي أحاديث لإذاعة العراق الحر، طالب عدد من الأهالي الحكومة المحلية بايجاد حلول لمعاناتهم. فيما حذر معاون مدير الصحة في ميسان الدكتور علي العلاق من انتشار الامراض الانتقالية بين السكان نتيجة انتشار الحشرات والقوارض في ظل تكدس النفايات داخل الأحياء السكنية مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إسراع الدوائر البلدية في معالجة الموضوع.

من جانبه أشار مدير بلدية العمارة علي حسون إلى أن عدم إقرار الموازنة للبلاد أثّر بشكل سلبي على مشروع التنظيفات في المحافظة ما أدى إلى تسريح العديد من العاملين في المشروع فضلاً عن إنهاء عقود العدد الأكبر من الآليات المؤجرة منوّهاً إلى أن "الإمكانيات المتوفرة في الدائرة ليست بالمستوى المطلوب"، حسب قوله.

الى ذلك اتهم عضو مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي الجهات التنفيذية في المحافظة بعدم المتابعة والإهمال رافضاً في الوقت ذاته اعتبار عدم إقرار الموازنه السبب الرئيس وراء انتشار النفايات بشكل كبير في الأحياء السكنية.

هذا ولجأ الأهالي في بعض أحياء مدينة العمارة إلى إحراق النفايات للتخلص منها فيما حذرت دائرة الصحة من مخاطر هذا الإجراء على الصحة العامة.

XS
SM
MD
LG