روابط للدخول

نائب: مؤتمر موسع للمصالحة الوطنية ينظّم قريباً


مؤتمر سابق للمصالحة الوطنية في الموصل

مؤتمر سابق للمصالحة الوطنية في الموصل

يقول نائب عن كتلة المواطن النيابية الممثلة للمجلس الأعلى الاسلامي ان مؤتمراً للمصالحة الوطنية يضم جميع اطياف الشعب العراقي سيتم تنظيمه قريباً.

ويضيف النائب فادي الشمري ان المجلس الأعلى الإسلامي يسعى وبالاتفاق مع الحكومة الى عقد مؤتمر موسع للمصالحة الوطنية للخروج بنتائج ملموسة، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحرالى ان التمهيدات لعقد هذا المؤتمر قد بدأت، لا سيما بعد لقاء رئيس الحكومة حيدر العبادي بعض شيوخ العشائر في العاصمة الاردنية عمان.

من جهتها اكدت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي ان الرئاسات الثلاثة اتفقت على عقد مؤتمر للمصالحة، موضحة ان المؤتمر يحتاج الى توافق جميع الكتل السياسية من اجل الايفاء بمتطلباته وتطبيق نتائجه.

فيما اشادت النائبة عن تحالف القوى العراقية انتصارالجبوري بسعي الحكومة وبعض الاطراف السياسية الى عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية لترميم الداخل العراقي، وقالت ان هذا المؤتمر يتوجب ان يذهب باتجاه البحث عن قانوني العفو العام والمساءلة والعدالة وبخاصة بعد ان تم الاتفاق عليهما ضمن ورقة تشكيل الحكومة.

الى ذلك شدد رئيس مركزالدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي على ضرورة ان يكون هذا المؤتمر فعلياً، لاشكلياً فقط، ويتضمن بعض الخطوات الجريئة لمنفعة الوحدة العراقية.

XS
SM
MD
LG