روابط للدخول

البصرة: سحب العمل من شركات تلكأت في تنفيذ مشاريع


توقيع عقود مشاريع في محافظة البصرة

توقيع عقود مشاريع في محافظة البصرة

يقول مسؤولون في محافظة البصرة ان تنفيذ عدداً كبيراً من المشاريع الخدمية توقف نظراً لتلكوء الشركات المنفذة في أداء إلتزاماتها.

وقالت رئيسة لجنة التطوير والاعمار زهرة البجاري ان الحكومة المحلية اتخذت قراراً بسحب العمل من الشركتين اللتين أحليت لهما مشاريع قضاء القرنة والقبلة، وذلك لتلكؤهما وعدم تنفيذ المشاريع، فيما تمت احالة المشاريع الى شركة هيل انترناشيونال الاميركية المتخصصة بادارة المشاريع لدراستها ومساعدة الحكومة المحلية بالتعاقد مع الشركات المتخصصة بتنفيذ مشاريع البنى التحتية.

وذكرت مقررة مجلس محافظة البصرة نجلاء التميمي ان مشاريع الاقضية والنواحي ستحال الى شركات افضل من تلك التي سبق وان تم التعاقد معها والتي لم تستطع تنفيذ المشاريع التي احيلت إليها.

من جهته قال مستشار محافظ البصرة لشؤون الاقضية والنواحي لؤي جمعة العبادي في حديث لاذاعة العراق الحر ان العديد من مشاريع عام 2014 توقف بسبب تاخر اقرار الموازنة العامة، مشيراً الى ان الحكومة المحلية تذلل المعوقات التي تقف امام الشركات المتلكئة من اجل اتمامها العمل.

الى ذلك قالت الناشطة المدنية ابرار الفيلي ان البصرة تفتقر الى مشاريع بنى تحتية كبيرة خاصة في المناطق الشعبية والمكتظة بالسكان والتي هي بحاجة الى خدمات مشيرة الى ان منظمات المجتمع المدني تتابع الخدمات الا ان الروتين الاداري يقف حائلاً في تنفيذ الخدمات للمواطنين.

XS
SM
MD
LG