روابط للدخول

البرلمان أهمل الامن والموازنة واهتم بتبليط الشوارع


خلا جدول اعمال جلسة مجلس النواب ليوم الثلاثاء الرابع عشر من تشرين الاول الحالي من موضوعي الوزراء الامنيين وموازنة العام 2014 .

وعبر النائب عن التحالف الكردستاني امين بكر في حديثه لاذاعة العراق الحر "عن خيبة امله لما تضمنه جدول اعمال جلسة الثلاثاء من فقرات" مشيرا الى ان "اعضاء مجلس النواب كانوا بانتظار جدول يتناول المواضيع المهمة التي تشغل بال المواطن العراقي".

فيما وجه النائب عن التحالف الوطني هاشم الهاشمي "عتبا الى رئاسة مجلس النواب لطرحها جدول اعمال يخلو من مواضيع تهم الشارع العراقي"، مؤكدا ان "نواب المجلس بحاجة الى جلسة تستضيف قيادات عسكرية للاطلاع على الاحداث الامنية عن كثب".

الى ذلك لفت المحلل السياسي اياد الملاح الى ان "الكتل السياسية لم تستغل عطلة عيد الاضحى لعقد اجتماعات لتقريب وجهات النظر بخصوص بعض القضايا الخلافية فيما بينها " موضحا ان "جدول اعمال جلسة الثلاثاء وما تضمنه من فقرات لا يستقيم مع دعوة سابقة لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري والتي اعلن فيها عن نيته احداث ثورة تشريعية داخل المجلس".

الجدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب ليوم الثلاثاء الرابع عشر من تشرين الاول الحالي سبقتها عطلة نيابية بمناسبة عيد الاضحى استمرت اكثر من اسبوعين.

وقد تضمن جدول اعمال الجلسة عدة فقرات منها القراءه الاولى لقانون براءات الاختراع وقانون تبليط الشوارع بالاضافة الى قانون هوية البحار وفقرات اخرى.

XS
SM
MD
LG