روابط للدخول

اتفاقيات بين مصر والولايات المتحدة لدعم التعاون بين البلدين


الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الاميركي كيري

الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الاميركي كيري

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في القاهرة عن توقيع عدة اتفاقيات بين مصر والولايات المتحدة هذا الأسبوع تشمل مشاريع بمبلغ 268 مليون دولار في مجالات التنمية الاقتصادية والزراعة والسياحة وإدارة المياه والصرف الصحي والتعليم.

وقالت السفارة، في بيان صحافي صدر الخميس(2تشرين الاول) إن هذه الاتفاقيات تأتي تأكيداً على بدء مرحلة جديدة من دعم الشعب الأميركي للأولويات المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر، وأن هذه الاتفاقات نتاج مشاورات وثيقة بين الحكومتين وتوضح بالتفصيل بنود دعم التعاون بين البلدين.

وعلى صعيد آخر، شهدت مصر تفجيرات عدة قبل يوم واحد من عيد الأضحى. وبدأت الانفجارات بعبوة ناسفة ألقاها مجهولون أمام ديوان عام محافظة الغربية.

وقال مصدر أمني إن "التفجير استهدف محافظ الغربية الذي وصل بعد التفجير بلحظات"، وأسفر التفجير عن إصابة 2 من العاملين بالديوان بإصابات مختلفة، وتم نقلهما للمستشفى. هذا وسادت حالة من الذعر بين المواطنين إثر انفجار عبوة بدائية الصنع بجوار نادي قضاة المنيا وشرطة المسطحات المائية، وقامت الأجهزة الأمنية بعمل تمشيط للمكان والمناطق المحيطة به.

وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة، عقب فض مسيرة لعناصر الإخوان المناهضة للنظام الحاكم.

XS
SM
MD
LG