روابط للدخول

البيشمركه تطرد داعش من ست قرى


الدخان يتصاعد من احد المواقع في خازر

الدخان يتصاعد من احد المواقع في خازر

اعلنت قوات البيشمركه الكردية يوم الثلاثاء انها استطاعت طرد عناصر مسلحي التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم الدولة الاسلامية والمعروف باسم داعش، من ست قرى في منطقة الخازر الواقعة غرب مدينة اربيل والمحاذية لمنطقة سهل نينوى.
وكان عناصر الدولة الاسلامية قد سيطروا على هذه المناطق بداية شهر اب المنصرم وطردوا سكان القرى من المسيحيين والكاكائية والشبك والتركمان ونزحوا باتجاه مدينة اربيل ومدن اخرى في اقليم كردستان.
وزارت اذاعة العراق الحر الخطوط الامامية لجبهات القتال حيث كانت تسمع هناك اصوات الطائرات الامريكية التي كانت تحلق في الاجواء مع مشاهدة السنة اللهب التي كانت تتصاعد في القرى التي تم تحريرها من عناصر داعش.

وقالت مصادر في قوات البيشمركه ان النيران كانت تتصاعد من سيارات تابعة لعناصر داعش وقد احترقت نتيجة تعرضها للقصف الجوي الامريكي والقصف بالهاون لقوات البيشمركة.
وقال الرائد سردار علي من قوة الاسناد الاول في كتيبة الدبابات لقوات البيشمركه الكردية، قال لاذاعة العراق الحر ان قوات البيشمركة قامت بتحرير هذه المناطق باسناد جوي امريكي واضاف: "قامت الطائرات الامريكية وقام التحالف بشن هجمات جوية شدية القوة على عناصر داعش في جبهات القتال وفي الاماكن التي فروا منها" ثم
واكد طرد عناصر داعش من ست قرى واقعة على الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة الموصل باربيل في سهل نينوى واضاف: "اليوم قمنا بتحرير ست قرى وهي حسن شام والخازو وسيودينان وتلسقف ومنكوبة وقرى اخرى.
واشار الى ان عناصر داعش تكبدوا خسائر كبيرة وتركوا وراءهم العديد من السيارات العسكرية المحروقة وقال: "تركوا مجموعة سيارات وهي الان تحترق وهربوا من المنطقة وهم متوترون ولا يعرفون اي يتوجهون".

XS
SM
MD
LG