روابط للدخول

يعتقد سياسيون ومتابعون أن الحشد الدولي سيتعزز بشكل كبير في الأيام القليلة المقبلة بعد إعلان أميركا عن إستراتيجية لمحاربة تنظيم داعش والدعوة الجادة لتوحيد الصفوف ودعوة دول الجوار العراقي لإيقاف تمدد ما يسمى بالدولة الإسلامية.

الكاتب والصحفي حمزة مصطفى يرى أن المجتمع الدولي بدأ يدرك تماما خطورة تمدد تنظيم داعش وان الولايات المتحدة اتخذت الخطوة الأصح في هذه المرحلة الحرجة بإعلانها الإستراتيجية وإشرافها على مؤتمرات تنظيمية لمحاربة الفكر المتطرف الذي يهدد السلم الأهلي عموما.

ويشير الدكتور هشام الهاشمي المتخصص بشؤون الجماعات التكفيرية المسلحة إلى أن التحالف الدولي يشكل تهديدا حقيقيا لقيادات تنظيم داعش التي أخذت تبحث عن وسائل هروب واختفاء سريعة بحكم معرفتها بالقوة الجوية التي ستباشر عملها بشكل موسع قريبا في العراق.

ويعتقد عضو ائتلاف الوطنية عدنان الدنبوس أن هناك تحولا في موقف اغلب دول الخليج باتجاه المشاركة الجادة لمحاربة تنظيم داعش والتعاون الفعلي مع الحشد الدولي مضيفا أن المهم ايضا هو بناء مصالحة وطنية حقيقية بين القوى السياسية العراقية.

اما عضو كتلة الأحرار والنائب التركماني السابق فوزي أكرم ترزي فبين ان موقف تركيا قد يتغير قريبا ليكون ايجابيا ومساهما بشكل فاعل في الحشد الدولي متوقعا ان تشهد الأيام المقبلة مشاركة دولية واسعة لمحاربة التنظيم الذي يعتبر الأخطر عالميا.

XS
SM
MD
LG