روابط للدخول

استبعد عضو كتلة مستقلون في التحالف الوطني النائب صادق اللبان السبت حسم ملف اختيار الاشخاص المناسبين لتولي مهام وزارتي الداخلية والدفاع خلال اسبوع مشيرا الى ان القضية تستغرق اكثر من الوقت المحدد لها بسبب الجدل القائم بين الكتل السياسية بشانها.

وقال اللبان في تصريح لاذاعة العراق الحر ان هناك جدلا واسعا يدور حاليا بين الكتل السياسية بخصوص اختيار الاشخاص المناسبين لشغل هتين الوزارتين مما يعني ان هناك حاجة الى فترة اطول لحسم هذا الموضوع غير انه لاحظ بأن جميع الكتل متفقة على اختيار شخصيات مهنية لتولي منصبي وزيري الداخلية والدفاع.

وحول تحفظ كتلة مستقلون وانسحابها من المشاركة في الحكومة الجديدة بعد اعلان السيد الشهرستاني انه لن يتولى حقيبة وزارة التعليم العالي، بين اللبان ان السبب يعود الى الابتعاد عن المهنية مشددا في الوقت ذاته على ان الكتلة تسعى لدعم الحكومة الجديدة وانجاحها بكل الوسائل المتاحة.

الى ذلك طالب مواطنون نجفيون رئيس الوزراء الجديد الدكتور حيدر العبادي بالاسراع باكمال حقيبته الوزارية وتوخي المهنية في تشكيلها متمنين ان يوفق السيد العبادي في اختيار اشخاص اكفاء بدلا من تشكيل حكومة اقرب للمحاصصة السياسية وبحسب المواطن ظافر الياسري.

وكان خطباء الجمعة في النجف وكربلاء قد شددوا امس الجمعة في خطبهم السياسية على ضرورة الاسراع في حسم ملفي وزارتي الداخلية والدفاع فضلا عن تاكيدهم على ضرورة ان يقوم جميع الاطراف بدعم الحكومة الجديدة.

XS
SM
MD
LG