روابط للدخول

تستعد الشركة العامة للموانئ العراقية للاحتفال وللمرة الاولى في تاريخها بمرور 95 عاما على تأسيسها.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في الشركة انمار الصافي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الاحتفال بدأ بمعرض وسوق خيري خاص بالنساء الارامل والمطلقات واضاف ان هناك جملة من النشاطات الفنية والثقافية والاجتماعية التي تشترك فيها دوائر ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لابراز دور الموانئ العراقية وتستمر تلك النشاطات حتى الشهر المقبل.

الصافي قال ايضا ان الاحتفال بتأسيس الموانئ العراقية هو لغرض تحقيق وجود في المنظومة الاقتصادية العراقية من خلال حفل ذكرى التأسيس ذلك لان السنوات الماضية كانت تمر دون الاحتفاء بذكرى التأسيس.

واقيمت السوق الخيرية في حدائق الموانئ العراقية بمشاركة المعهد العراقي وجمعية الفردوس العراقية.

وقالت منسقة المعهد الهام الزبيدي ان مشاركتهم في الاحتفاء بعيد تأسيس الموانئ العراقية يأتي ضمن مشروع يستهدف النساء الارامل والمطلقات حيث تم عرض منتجات النساء مشيرة الى ان المعرض الخيري هو الثاني حيث تم اقامة معرض مشابه قبل اسبوعين في المكتبة المركزية بالبصرة.

وقالت المواطنة ام علي انها تشارك للمرة الثانية ضمن مشروع المعهد العراقي وشركة الموانئ العراقية ودعت الحكومة الى الاهتمام بالنساء الارامل وذلك لان ميزانية المنظمات محدودة.

وقالت المواطنة ام احمد ان المعرض الذي اقيم باحتفال الموانئ كان فرصة للتسوق حيث ان الكثير من المعروضات مفيد للنساء بشكل خاص واسعاره مناسبة.

يذكر ان الشركة العامة لموانئ العراق كانت قد تأسست في التاسع من شهر تشرين الاول /اكتوبر عام 1919 بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى حيث تم تحويل الميناء في ذلك الوقت من ميناء عسكري تستخدمه القوات البريطانية إلى ميناء تجاري تحت السيطرة العراقية وتدير الشركة العامة لموانئ العراق كل من ميناء أم قصر، وميناء خور الزبير، وميناء المعقل، وميناء أبو فلوس.

XS
SM
MD
LG