روابط للدخول

"ئاوينة" الكوردية: حالات فساد في قوائم المحالين على التقاعد في الاقليم برتب عسكرية


نقلت صحيفة هوال عن مصدر وصفته بالرفيع في الخارجية العراقية ان رئيس وزراء تركيا احمد داود اوغلو يعتزم زيارة العراق بعد تشكيل الوزارة العراقية الجديدة، وان هدف الزيارة هو تطبيع العلاقات بين البلدين وتقديم الدعم لرئيس الوزراء حيدر العبادي. وتوقع المصدر ان تتم الزيارة قبيل عيد الاضحى.

وفي خبر اخر نسبت الصحيفة الى رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان اقليم كردستان بيكرد طالباني قولها: ان استخدام ورقة الدولة الكردية سيخلق مشكلة كبيرة للكورد اذا طرحت دون توفير ارضية محلية وتأمين دعم دولي. واضافت بيكرد ان الولايات المتحدة حذرت الكرد من مسألة الدولة الكردية وابلغتهم ان الوقت مبكر لطرح هذا الامر وانه يجب ايلاء الاهتمام الان بتشكيل حكومة عراقية موحدة.

ونقلت هوال عن عضو مجلس النواب العراقي عن الجماعة الاسلامية الكوردستانية احمد الحاج رشيد ان الاتفاق جرى بين التحالف الوطني العراقي والكورد على تنفيذ المادة 140 خلال سنة، لكنه اعرب عن اعتقاده ان موقف التحالف الوطني موضع شك لان من الصعب انجاز كل مراحل المادة خلال هذه الفترة الزمنية.

صحيفة ئاوينة الالكترونية كتبت ان موضوع قوائم المحالين على التقاعد برتب عسكرية في اقليم كردستان يكشف الكثير من حالات الفساد الاداري والمالي.

واضافت الصحيفة ان قوائم عديدة لمنتسبين حزبيين وصحفيين ومثقفين وكتاب يتقاضون رواتب تقاعدية كبيرة باتت تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن البيشمركه القديم مام روستم قوله ان نساء البيشمركه في الجبل لم يتجاوز عددهن حينها 300 سيدة في حين هناك الاف النساء يستلمن منحة الحكومة التقاعدية باسم نساء الجبل.

ونقلت الصحيفة عن مقررة لجنة الشؤون الاقتصادية في برلمان الاقليم هيفا الحاج ميرخان قولها انه يجب تهدأة الشارع الكوردي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقليم والعمل على معالجة قضايا الفساد بشكل عقلاني.

وفي خبر اخر للصحيفة ان حملة باسم الدفاع عن احتياجات الشعب في السليمانية امهلت حكومة الاقليم ثلاثة ايام من اجل معالجة مشكلة سعر البنزين وتأخر صرف رواتب الموظفين وان الحملة ستنظم تظاهرات احتجاجية والاضراب العام لموظفي الحكومة في حال لم يتلقوا ردا. واضافت الصحيفة ان تاخر صرف رواتب الموظفين اثر بشكل كبير على حياتهم وعلى الوضع الاقتصادي للاقليم.

XS
SM
MD
LG