روابط للدخول

سوريا: مواجهات في دمشق والمعارضة تعلن معركة الجيش الواحد في إدلب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"بعد هدوء نسبي شهدته بعض احياء العاصمة دمشق الساخنة خلال الاشهر القليلة الماضية يعود التوتر اليها مرة اخرى. فقد نقل سكان محليون في احياء جنوب العاصمة دمشق لاذاعة العراق الحر ان مواجهات اندلعت بين القوات الحكومية السورية والموالين لها وبعض كتائب المعارضة السورية المسلحة في احياء التضامن ومخيم اليرموك والحجر الاسود والقابون وبرزة، في اشارة الى عودة التوتر مرة اخرى الى هذه الاحياء التي شهدت هدوءا بعد مصالحات ابعدت تلك المناطق عن خط المواجهات .

في الوقت الذي يخوض الجيش السوري اشرس المعارك مع مسلحي المعارضة في حي جوبر الدمشقي وقد هز انفجار عنيف معظم الاحياء القريبة من جوبر ناجم عن قصف بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض على منطقة في أطراف حي جوبر.

شمالا في محافظة ادلب اعلنت عدد من كتائب المعارضة السورية معركة "الجيش الواحد" للسيطرة على معسكري وادي الضيف والحامدية شرق مدينة معرة النعمان الذي يعتبر واحدا من اهم معاقل القوات الحكومية السوري في المحافظة.

في محافظة الحسكة شمال شرق يشهد حي غويران اشتباكات هي الاعنف بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية ومقاتلين اكراد من جهة ، وقالت مصادر محلية في المحافظة ان القوات الحكومية تعتزم اقتحام الحي والقضاء على المسلحين بداخله ، وسط حركة نزوح كبيرة جداً قدرت بخروج اكثر من 60 الف شخص من سكانه."

XS
SM
MD
LG