روابط للدخول

كشف رئيس مكتب التعاون الامني في سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد الفريق ميك بدنارك عن ان طائرات F16 التي تعاقد العراق على شرائها من الجانب الامريكي ستسلم بعد اربعة اشهر بعدما كان مقررا وصولها نهاية ايلول الحالي.

ولفت بدنارك خلال حوار مع عدد من وسائل الاعلام بينها اذاعة العراق الحر الى ان "الجانب الامريكي انهى تدريب 16 طيارا عراقيا على قيادة طائرات F16" مؤكدا ان الشركة المنتجة انتهت من تصنيع طائرتين من مجموع 18 طائرة".

ميك بدنارك

ميك بدنارك

الى ذلك اشار بدنارك الى ان الحكومة الامريكية تسعى الى شراكة امنية طويلة الامد مع العراق مؤكدا ان "سلاح الجو الامريكي ساهم مساهمة فاعلة في قصف الكثير من مواقع تنظيم الدولة الاسلامية" كاشفا عن ان "الطلعات الجوية التي يقوم بها سلاح الجو الامريكي تكلف الحكومة الامريكية نحو 7,5 مليون دولار امريكي يوميا".

وشدد رئيس مكتب التعاون الامني للسفارة الامريكية في بغداد الجنرال ميك بدنارك على "ضرورة تكثيف الجهود الامنية من اجل الحفاظ على المكاسب الامنية التي تحققت في عملية فك الحصار عن مدينة آمرلي" مضيفا القول ان "الخطر ما زال يحيط بالمدينة لوجود خلايا نائمة في القرى المحيطة بها".

وكان مكتب التعاون الامني التابع للسفارة الامريكية في العراق قد اعلن انه سلم العراق حتى الان نحو 15 مليون ذخيرة لمختلف الاسلحة فضلا عن 10 الاف قذيفة دبابات ومدفعية و 1000 صاروخ جو - ارض من نوع هيل فاير واعدا بمزيد من الاسلحة والمعدات التي ستصل الى العراق في المستقبل القريب منها دبابات ابرامز وطائرات الاباتشي.

XS
SM
MD
LG